وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار”الجهوية المتقدمة”

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار”الجهوية المتقدمة”

الرباط 28 يونيو 2022
شارك يومه الثلاثاء 28 يونيو 2022،السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في فعاليات النسخة الثانية من سلسلة المؤتمرات الإفريقية والدولية للتفكير الاستراتيجي “MD Talks” المنظمة من طرف المغرب الديبلوماسي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، تحت شعار: “الجهوية المتقدمة من أجل اندماج جهوي يضمن نجاح النموذج التنموي الجديد “.


وبهذه المناسبة، أكد على أن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار جد معنية بورش الجهوية المتقدمة، بالنظر للتواجد المجالي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وكذا لكون الرأسمال البشري يعتبر أساسا للتنمية المتوازنة للمجالات الترابية.


كما أشار إلى أن أوراش التحول الكبرى في إطار المخطط الوطني PACTE ESRI 2030، تطمح بالأساس إلى إرساء أقطاب جامعية جهوية متكاملة، في انسجام مع ورش الجهوية المتقدمة وبهدف جعل الجامعة رافعة للاندماج الاقتصادي والاجتماعي على مستوى المجالات الترابية، ولتعزيز جاذبية الجهات.

شاهد أيضاً

أزرو…..قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب ” الوجدي “

أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملقب ب " الوجدي "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس أزرو.....قائد مركز الدرك الملكي بأزرو وعناصره يلقون القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا الملق... مكناس ...عامل صاحب الجلالة يحيي ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني ببني محمد الناظور..الإطاحة بشبكة اجرامية وحجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات مكناس..عناصر الشرطة تلقي القبض على شبكة اجرامية ترويج في المخدرات والمؤثرات العقلية إحالة قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط للإشتباه في تورطهم بإفشاء السر المهني والإرشاء و... عذرا أبريل أنت لست كذابا مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على سير الأشغال