وزير الداخلية: ان الحالة الوبائية بالمغرب مستقرة ولايمكن إعطاء ضمانات مستقبلا

وزير الداخلية: ان الحالة الوبائية بالمغرب مستقرة ولايمكن إعطاء ضمانات مستقبلا

ابو حسن

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن الحالة الوبائية بالمغرب مستقرة، لكنه لا يمكن في الوقت الآني، إعطاء ضمانات حول الوضعية مستقبلا، حيث أن بعض الدول الاوروبية تعرف موجة جديدة من هذا الفيروس الفتاك.

وأكد لفتيت، بحسب تقرير للجنة الداخلية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، على أن المطلوب من الجميع التعبئة والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأخذ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، لحماية أرواح المغاربة، حيث شدد على أن الأهم هو التعاون للخروج بأقل الخسائر.

كما دعا وزير الداخلية إلى احترام قرارا ت اللجنة العلمية والثقة في الأطر والدكاترة المكونين لها، والذين ما فتئوا يقدمون الشروحات والتوضيحات العلمية لمختلف الخطوات المتخذة، وعدم التشكيك في القرارات المتخذة، والابتعاد عن الخطاب التيئيسي.

وشدد على أن الهدف الرئيسي يتمثل في حماية أرواح المواطنات والمواطنين، حيث أن المغرب كان من الدول السباقة إلى اقتناء اللقاحات وتوفيرها للجميع بالمجان بأوامر سامية للملك محمد السادس.

شاهد أيضاً

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية CDT جهة الدار البيضاء سطات تستقبل قافلة البرلمان المتنقل وشباب الجهة يترافعون عن قضايا السياسات العمومية الدار البيضاء..أمن انفا يوقف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله الندوة المجالية لجهة سوس-ماسة برئاسة السيد الوالي و العمال و رئيس الجهة الطالبي العلمي يؤكد على الشراكة والتضامن واحترام سيادة الدول في ظل تنامي مخاطر الانفصال والارهاب عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل تكريم وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم"الفوتسال" بحضور شخصيات مدني... سفراء الغناء المغربي يشكلون فريق الأحلام في سهرة طربية غير مسبوقة بآنفا بارك آية الفرفار من أكاديمية جهة مراكش الأولى وطنيا في معدل البكالوريا مغاربة العالم الذين اختاروا باب سبتة للدخول الى المغرب يعيشون احلك لياليهم منذ ازمة وباء كورونا شرطة طنجة توقف مشتبه فيه عرض حياة المواطنين للخطر