ولي العهد الأمير مولاي الحسن وشقيقته الأميرة للا خديجة يتوجهان نحو مدينة بوزنيقة بين الفينة والأخرى لزيارة والدهما الملك محمد السادس

ولي العهد الأمير مولاي الحسن وشقيقته الأميرة للا خديجة يتوجهان نحو مدينة بوزنيقة بين الفينة والأخرى لزيارة والدهما الملك محمد السادس

محمد مرابط

ولي العهد الأمير مولاي الحسن وشقيقته الأميرة للا خديجة سويعات من يومهم بعد التفرغ من التزام متابعة حصصهما الدراسية، للتوجه نحو مدينة بوزنيقة وزيارة والدهما الملك محمد السادس الذي يقيم هناك منذ 3 أشهر.

ووفق مصادرنا فإن ولي العهد مولاي الحسن الذي يتابع دراسته في كلية الحكامة والأميرة للا خديجة التي تدرس في المدرسة المولوية بالرباط، يزوران بين الفينة والأخرى الإقامة الملكية الجديدة قرب محمية بوزنيقة لرؤية والدهما الملك محمد السادس واحتضانه.

وتدرس الأميرة للا خديجة بالمدرسة المولوية داخل القصر الملكي بالرباط أما ولي العهد فيدرس في كلية الحكامة التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات في ابن جرير، لكن الكلية يوجد مقرها في سلا الجديدة.

وعلم مصادره أن ولي العهد كان يتابع دراسته عن بعد السنة الماضية وهذه السنة يتابع دروسه بشكل حضوري، وقبل أسابيع اجتاز امتحانات الدورة الخريفية.

يذكر أيضا أن الوزراء أعضاء الحكومة يتوافدون في فترات متقطعة على الإقامة الملكية الجديدة قرب محمية بوزنيقة للقاء الملك محمد السادس بصفته رئيس الدولة وفي إطار متابعته لتدبير شؤون المغرب والمغاربة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة الشارع نيوز فإن عددا من الوزراء والمسؤولين الكبار في مؤسسات الدولة يتحركون من الرباط نحو بوزنيقة بعد توصلهم باستدعاء الحضور للقاء الملك الذي يرسل في طلبهم لأجل توجيههم وإصدار تعليمات جديدة تخص مجموعة من القطاعات.

ويقترب مقام الملك محمدا السادس في إقامته الجديدة بمدينة بوزنيقة من إتمام الشهر الثالث تواليا منذ مغادرته للقصر الملكي بمدينة فاس الذي لازمه منذ دجنبر من سنة 2020 وقاد من على عرشه هناك معركة جائحة كورونا.

وعلم مصدر جريدة الشارع نيوز أن الملك لا يزال مستقرا بإقامته الجديدة قريبا من المحمية الطبيعية لبوزنيقة حيث اعتاد أن يفتتح موسم القنص، وتشهد المدينة تواجدا أمنيا من مختلف الأجهزة كما تتمركز مجموعات متفرقة من عناصر الدرك والقوات المساعدة على طول الطريق السيار بين الرباط والدار البيضاء.

وسمع المغاربة بالإقامة الملكية الجديدة ببوزنيقة لأول مرة هذه السنة وكان أول ضيف يدخلها هو صديق الملك الرئيس الغابوني علي بونغو.

شاهد أيضاً

في أفق المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية

تعقد النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مؤتمرها الوطني السادس، يومي الجمعة والسبت 1 و 2 يوليوز (2022) بمركز الرياضة و الترفيه المصباحيات بمدينة المحمدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار