أحمد الحروشي المدير الاقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي بالقنيطرة في لقاء إعلامي حول توظيف الأطر النظامية للأكاديمية

أحمد الحروشي المدير الاقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي بالقنيطرة
في لقاء إعلامي حول توظيف الأطر النظامية للأكاديمية

محمد مرابط

في إطار تنوير الرأي العام حول مسألة توظيف الأطر النظامية لأكاديميات التربية والتكوين، اعتبر السيد المدير الإقليمي بالقنيطرة ، ان اعتماد الوزارة لهذه المعايير هدفها الارتقاء بوظيفة التربية وفق معايير صارمة وموضوعية،هدفها انتقاء الموهوبين والاكفاء والارتقاء بوظيفة المدرس،والقطع مع التصورات السابقة التي تجعل التعليم مجرد مجال يستوعب التشغيل،وها الطرح يتماشى مع البرنامج الحكومي2021/2026 الذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم العمومي وإعادة الاعتبار له .


كما استبعد السيد المدير الإقليمي ان يكون هدف هذا المشروع اقصاء لفئات معينة لأن من جهة يتماشى مع قانون الوظيفة العمومية التي تحصر السن ما بين 18 و40 سنة، كما ان القانون ترك الباب مفتوحا للاجتهاد خاصة وأن الدولة تستثمر في مجال الرأسمال البشري وتتيح لموظفي التربية والتعليم تحمل مسؤوليات من قبيل الإدارة التربوية والتفتيش ومناصب المسؤوليات المتعددة ، ومن جهة أخرى فالحكومة وضعت برنامج لاستيعاب الخريجين في قطاعات أخرى في المجال العمومي والخاص.


اما فيما يتعلق بتجاوز الاختلالات التي تعرفها منظومة التربية والتعليم،يضيف أحمد الحروشي ، أن الارتقاء بجودة المدرسة هي من اولويات الحكومة، وفي هذا الإطار جاءت هذه القرارات التي بالرغم من صرامتها فهي ضرورية للنهوض بالقطاع التربوي.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات