إعتقالات غير مسبوقة بسلا بسبب إنقطاع الكهرباء بمنطقة الفوارات

إعتقالات غير مسبوقة بسلا بسبب إنقطاع الكهرباء بمنطقة الفوارات

✒إ.عزيز”تماري”

أقدمت السلطات على توقيف بعض الأشخاص من ساكنة الفوارات بجماعة العامر، في مدينة سلا ووضعهم رهن الحراسة النظرية، مباشرة عقب خروج العشرات منهم الأربعاء للاحتجاج على الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي تدبره شركة “ريضال”، مما دفع المحتجين إلى قطع الطريق الوطنية الرابطة بين سيدي علال البحراوي ومدينة الرباط.


وحسب إفادات السكان، فقد أدت الانقطاعات الكهربائية، إلى الإضرار بأجهزتهم المنزلية وأجهزة الري، مما تسبب لهم في خسائر كبيرة، ومس باستثماراتهم الفلاحية، لا سيما في الأيام الأخيرة، التي شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة.


وتعرف منطقة الفوارات ضعف البنيات التحتية وضعف الربط بالكهرباء والهشاشة الاجتماعية، إذ أغلبهم يستغلون الأراضي الفلاحية السلالية وتشكل الفلاحة المصدر الوحيد لعيش الساكنة.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي