ارتفاع اسعار النفط مجددا

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، مدعومة بآمال في تعافي الطلب مع تحسن النمو العالمي وتخفيف إجراءات العزل العام، لكن المخاوف بشأن ارتفاع الإصابات بكورونا في الهند تكبح المكاسب.

وزادت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.6 بالمائة إلى 65.82 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفعت ثمانية سنتات أمس الخميس. فيما قفزت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي بنسبة 0.8 بالمائة إلى 61.94 دولار للبرميل، بعد زيادة أيضا ثمانية سنتات أمس الخميس.

وقالت شركة التكرير الأمريكية “فاليرو” إن الطلب على البنزين والديزل عاد إلى 93 بالمائة و100 بالمائة من المستويات التي كان عليها قبل الجائحة، فيما قال المدير التجاري للشركة “جاري سيمونز” إن الشركة “متفائلة جدا بشأن البنزين مستقبلا”. لكن محللين قالوا إن صعودا جديدا في الإصابات في الهند واليابان يشير إلى تعاف متفاوت للطلب في أجزاء مختلفة من العالم، وإن أسعار النفط قد تتعرض للمزيد من الضغط إذا تدهور الوضع في السوقين الرئيسيتين.

ويتجه عقدا الخامين القياسيين صوب خسارة أسبوعية بنحو اثنين بالمائة بفعل مخاوف بشأن انخفاض الطلب على الوقود في الهند، ثالث أكبر مستورد في العالم للنفط، حيث بلغت الإصابات والوفيات بكوفيد-19 مستوى قياسيا جديدا هذا الأسبوع.

شاهد أيضاً

انسحاب شركات فرنسية كبرى بعد ازمة صامتة بين المغرب و فرنسا

انسحاب شركات فرنسية كبرى بعد ازمة صامتة بين المغرب و فرنسا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي