الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بنكرير

الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بنكرير

مصطفى فاكر


نظمت جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات ببن كبير يومه السبت 18فبراير الجاري النسخة الثالثة الحضورية من الأبواب المفتوحة التي استقبلت ما يفوق 25.000تلميذ و مرافقيهم.
وسمحت إدارة الجامعة حتى للتلاميذ الذين لم يتسجلوا إلكترونيا بحضور الأبواب المفتوحة و التي تتوخى تقديم عروض عن التكوين بهذه النواة الجامعية ،و كذلك الإمكانات المتوفرة للحصول على منحة الاستحقاق للطلبة المتميزين فضلا عن الزيارة الميدانية للبنى التحتية و تجهيزاتها المتطورة.
وقد سبق لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية أن نظمت سنتي2019و2022 نسختين حضوريتين حضرها تباعا عدد مهم من التلاميذ و الطلاب.
وبلغ عدد الطلاب الذين يتابعون دراستهم العليا بهذه المؤسسة الجامعية2300طالب،و تضم 18كلية و مدرسة،بمافيها كلية الطب والصيدلة التي انطلقت بها الدراسة خلال الموسم الجامعي الحالي،فيما يتابع أكثر من 1700طالب آخرين دراستهم بالكليات التابعة إليها في مدن خريبكة1000طالب،الرباط500طالب بينهم ولي العهد الأمير مولاي الحسن الذي يتابع دراسته الجامعية بكلية الحكامة و العلوم الاقتصادية و الاجتماعية،آسفي و اليوسفية 200طالب و العيون 50طالبا.
ومعلوم أن الملك محمد السادس قد دشن في يناير 2017جامعة محمد السادس البوليتيكنيك التي تدخل في إطار مشروع المدينة الخضراء محمد السادس بن كرير،وهي أول جامعة من نوعها بالمغرب،وقد تم إحداثها بتمويل من المكتب الشريف للفوسفاط ،و امتد الشطر الأول منها على مساحة هكتارين و نصف من أصل 52هكتار،وهي المساحة الإجمالية للمشروع الواقع بالقرب من حي الامير مولاي رشيد الحاضرة الفوسفاطية.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي