الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تكتسح إنتخابات مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية

الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تكتسح إنتخابات مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية.

مصطفى فاكر


كما هو معلوم جرت يومه الأربعاء 29يونيو 2022 حسب بلاغ المجلس الإداري للتعاضدية إنتخاب مناديب التعاضدية العامة للتربية الوطنية تعزيزا للبعد الديمقراطي و ضمانا لتمثيلية حقيقية لمنخرطات و منخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية في مسار العملية الإنتخابية ذات الصلة بانتخاب مندوباتها و مناديب ها بالجمع العام إقتراع 29يونيو2022المصادق على نظامه من طرف المجلس الإداري للتعاضدية المنعقد بتاريخ 6ماي 2022.
ولكي تمر العملية في جو من الشفافية و روح المنافسة الشريفة بين جميع المكونات، حرصت اللجنة المركزية المشرفة على هذه العملية إحترام كافة المسار المؤطرة لها، و تحصين الآليات الديمقراطية بشفافية و وضوح وفق الشروط القانونية و المسار تجسيدا لقطيعة مع المراحل السابقة التي كانت تتميز بالغموض و غياب الوضوح، حيث تفاعلت التعاضدية التعاضدية مع هذه الإستحقاقات بعملية تواصلي في جميع مراحلها عبر بلاغات رسمية نشرت في جرائد وطنية و بالموقع الرسمي للتعاضدية، وهي قرارات صادرة عن المجلس الإداري تضمن للمترشحين و/آت حيادية تتماشى و تطلعات المنخرطين و /المنخرطات.
لأجل ذلك، و حفاظا منها على هذه الأجواء الديمقراطية، فإنه و استنادا إلى قرار المجلس الإداري للتعاضدية المنعقد بتاريخ 6ماي 2022و تطبيقا للمادة16من نظام إنتخاب مندوبي المنخرطين للتعاضدية العامة بالجمع العام إقتراع2022و لكثرة المترشحين و المرشحات بكل فرع إنتخاب، و لكون الإقتراع سريا و بصفة فردية، انتدبت التعاضدية العامة للتربية الوطنية مفوضا قضائيا في كل مكتب تصويت للسهر على سلامة العملية الإنتخابية من بدايتها إلى نهايتها ضمانا لشفافية هذه الإستحقاقات، على أن يسلم للتعاضدية محضرا يدون فيه مجريات العملية الإنتخابية التي وضعت حدا فاصلا لكل التأويلات المغرضة و تعلن بناء مؤسسات قوية ذات تمثيلية حقيقية.
ومن المعلوم أن المجلس الإداري قد صادق على مدونة الإنتخابات في شهر ماي المنصرم و القانون الأساسي يعطي الحق للمجلس الإداري صياغة مدونة الإنتخابات، ولا أحد يتدخل في طريقة التصويت بما في ذلك الجهاز الوصي.

شاهد أيضاً

أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب أمن طنجة.. حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس