الجماهير المغربية وسط ساحة النافورة بالقنيطرة عقب انتصار المنتخب الوطني

الجماهير المغربية وسط ساحة النافورة بالقنيطرة عقب انتصار المنتخب الوطني

محمد مرابط

شهدت شوارع مدينة القنيطرة فرحة كبيرة للجماهير المغربية، بالفوز المستحق الذي حققه الفريق الوطني على نظيره البلجيكي ضمن مسابقة كأس العالم المقامة في قطر.وعرفت مدينة القنيطرة ،خروج الآلاف من المواطنين والأطفال الصغار إلى ساحة النافورة وأمام” المكانة”، تعبيرا عن فرحتهم بفوز المنتخب الوطني في مونديال قطر، والذي أعاد شيئا ما الاعتبار للكرة المغربية في نهائيات كأس العالم.

ورفع أنصار المنتخب الوطني الأعلام الوطنية مرتدين أقمصة الفريق الوطني من بينهم أطفال صغار وشباب ونساء، بينما كان سائقو السيارات يجوبون الشوارع معبرين عن فرحتهم من خلال استعمال منبه الصوت والموسيقى.

وعرفت مختلف المقاهي عقب فوز المنتخب الوطني احتفالات كبيرة من قبل المواطنين الذين كانوا ينتظرون هذا الانتصار للاحساس شيئا ما بالسعادة في ظل الأوضاع الاجتماعية وغلاء الأسعار الذي يعانون منه.للإشارة فقد انتصر المنتخب الوطني على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، بينما فازت كرواتيا على منتخب كندا بأربعة أهداف لواحد، بحيث يكفي المنتخب الوطني التعادل في المقابلة الثالثة للعبور لدور الثمن.

وفي نفس السياق، عمّت فرحة كبيرة جماهير مغربية قرب كورنيش واد سبو بعد تغلب منتخب بلاده على بلجيكا في مونديال قطر 2022.وحقق المنتخب المغربي انتصاراً مستحقاً على نظيره البلجيكي بهدفين بلا رد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتابع القنيطريات والقنيطريين المباراة وكله أمل في تحقيق نتيجة إيجابية، أمام بلجيكا التي تحتل المرتبة الثانية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إذ استطاع اللاعبون حصد 3 نقاط غالية.وحضر الجمهور المغربي إلى الساحة النافورة بعد تثبيت شاشة ضخمة” بقوة وقدّم الدعم اللازم لمنتخبه منذ البداية أمام منتخب بلجيكا ليرد له الدين بعد 28 عاماً ويضع قدماً في ثمن النهائي.

وفي القنيطرة، عمّت فرحة كبيرة شوارع المدينة، واحتفل الجمهور، الذي تابع مباراة منتخبه عن بُعد، بالفوز المستحق على المنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022، وانتفضت مدينة القنيطرة فرحاً مساء الأحد حيث سارت الجماهير الكبيرة وجابت المدينة فرحاً، سيراً وبسيارتهم الخاصة.وذكر مراسل مغربية بريس أن شوارع مدينة القنيطرة خلت من المارة خلال المباراة، في حين امتلأت المقاهي عن آخرها، وبجوانبها.وتفاعل الجمهور مع منتخب بلاده بالتشجيع والهتاف متجاوباً مع مجريات اللقاء.

وبهذا النصر رفع المغرب رصيده إلى 4 نقاط تربع بها على صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد بلجيكا عند 3 نقاط في المركز الثاني، ثم تأتي كرواتيا ثالثة بنقطة قبل مواجهتها مع كندا، اليوم الأحد.

يذكر أن المنتخب المغربي تعادل في الجولة الأولى مع كرواتيا بلا أهداف، فيما تغلبت بلجيكا على كندا بهدفٍ وحيد.

شاهد أيضاً

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار