الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب الفرع الاقليمي الحاجب بيان للرأي العام.

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب الفرع الاقليمي الحاجب بيان للرأي العام

أمام الوضع الحالي الذي يعرفه المركز الصحي بسبع عيون الذي يقوم بتصدير اغلب الحالات الواردة على دار الولادة الى الحاجب أو مكناس ,هذا الامر الذي بات مألوفا عاشته سيدة حامل الخميس الماضي التي تم نقلها عبر سيارة خاصة في ظل غياب سيارات الاسعاف بما في ذلك من تبعات قانونية لصاحب السيارة وخطورة على الجنين والأم التي وضعت بشكل عادي بمستشفى بانيو .

وحيث أن تقديم المساعدة للحوامل يعد من اهم توصيات منظمة الصحة العالمية تماشيا مع الفقرة 1 من المادة 15 إ ع ح إ تحت طائلة الدخول في أحكام المادة 431 ق ج .

بناء على ما سبق نعلن ما يلي :

  • نطالب مندوب الاقليمي والمدير الجهوي التدخل العاجل لتصحيح الوضع الحالي .
    *نعلن تضامننا مع الاخ عبد القادر س الذي لازال يتحمل مصاريف ثقيلة منذ مايزيد على السنة بسبب تأخر ولادة إبنه وتصدير زوجته الى مستشفى بانيو .

قيامنا بوقفة احتجاجية امام المركز الصحي يوم الاربعاء3نونبر 2021 ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال .

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات