الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي فرع شيشاوة تدين استخفاف المدير الإقليمي و يقاطعون اجتماعاته

الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي فرع شيشاوة تدين استخفاف المدير الإقليمي و يقاطعون اجتماعاته

مصطفى فاكر

في خطوة تصعيدية ضد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين و التعليم الأولي و الرياضة بشيشاوة على خلفية استخفافه لمكون أطر الإدارة التربوية حيث عمد على الإلغاء المفاجىء للاجتماع المهيء له سلفا دون سابق إنذار،ولم يكلف نفسه إخبار مكتب الجمعية بهذا الالغاء،ما اعتبرته الجمعية استخفافا بها و استهتارا بالمسؤولية الملقاة عليها في سبيل الاقلاع التربوي و النهضة التعليمية إقليميا.وكرد فعل طبيعي أصدرت الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي فرع شيشاوة بيانا استنكاريا شديد اللهجة ضد المدير الإقليمي بشيشاوة أوضحت فيه دواعي و أسباب هذا الاحتقان ،حيث اعتبرت في بيانها و التي تحتفظ الجريدة بنسخة منه أن إلغاء الحوار بمثابة خطوة غير مفهومة و غير مبررة خاصة بعد إلتحاق أعضاء الجمعية بالمديرية الإقليمية في التاريخ و التوقيت اللذين حددهما المدير الإقليمي سلفا من طرفه ليتفاجئوا بإلغاء الاجتماع دون أن يكلف المدير الإقليمي نفسه عناء التواصل مع مكتب الجمعية.و بناء عليه فقد أعلن مكتب الجمعية إتخاذ جملة من الإجراءات منها:

1- إدانته إستخفاف المدير الإقليمي بمكون الإدارة التربوية بشكل عام.

2- إعتبار المخاطب الرسمي مع مكتب الجمعية سيكون هو مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مراكش آسفي إبتداء من تاريخ 9فبراير الجاري.

3- الاستمرار في مقاطعة زيارات مفتشي المصالح المادية و المالية.

4- دعوة مديرات و مديري التعليم الابتدائي بإقليم شيشاوة إلى حضور الجمع العام الاستثنائي الذي سيعلن عن تاريخه في القريب العاجل.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات