الحكومة تتجاهل ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق في مشروع التغطية الاجتماعية

الحكومة تتجاهل ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق في مشروع التغطية الاجتماعية

محمد مرابط

وجه مستخدمو قطاع التعليم العتيق نداء استغاثة إلى عدد من الفاعلين السياسيين يحتجون ويطالبون مساعدتهم في مواجهة قرار الحكومة القاضي بتجاهل ادراج هذه الفئة ضمن المستفيدين من التغطية الاجتماعية.
وبعد هذا النداء الذي وجهته هذه الفئة، استدعى الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، إلى البرلمان من أجل مساءلته عن هذا الموضوع.


واستغرب نواب حزب الاتحاد الاشتراكي للقاوات الشعبية من تجاهل الحكومة ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق ضمن المعنيين بمشروع التغطية الاجتماعية.
ولفت الفريق الاشتراكي، في مساءلته لوزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، إلى أنه تلقى نداء استغاثة من قبل مستخدمي قطاع التعليم العتيق، يحتجون على عدم ادراجهم ضمن الفئات المستفيدة من تعميم التغطية الاجتماعية

واعتبر الفريق المذكور أن عدم ادراج مستخدمي قطاع التعليم العتيق ضمن الفئات المستفيدة من تعميم التغطية الاجتماعية يطرح أكثر من علامة استفهام حول مدى تطوير هذا القطاع وأطره تحس بالتهميش وتعيش الاقصاء.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات