الرباط: أستعدادات أمنية مبكرة لضمان مرور ليلة رأس السنة في أحسن الظروف

أستعدادات أمن الرباط لليلة رأس السنة

✒إ.عزيز”تماري”

انطلقت الإستعدادات مبكرا بولاية الأمن الوطني بالعاصمة الرباط، فمنذ زوال أمس الجمعة بدأت المصالح المعنية بتنظيم الصفوف لضمان مرور رأس السنة في أحسن الظروف.

فمنذ الساعة الثالثة والنصف زوالاً، اصطف رجال الأمن والقوات المساعدة أمام ولاية الأمن بالرباط، استعرضو سيارات رباعية الدفع و عادية و درجات عادية و نارية و رباعية العجلات، فضلا عن تعزيز الأمن بكلاب مدربة.

انتشرت الدوريات الأمنية بمختلف وحداتها صوب نقاط عديدة بالمدينة، من أجل تأمين أهم الشوارع الرئيسية و القنصليات و أهم النقط الحساسة بالعاصمة الرباط فضلا عن متابعة أي تجاوزات معتادة الورود خلال عطلة نهاية السنة.ومن المرتقب أن تتوزع نقاط مراقبة عديدة على تراب مدينة الرباط، لمراقبة السيارات وكذلك المواطنين ورصد المخالفات وتنظيم أجواء الإغلاق التي فرضها القرار الحكومي.

و في تصريح لجريدة الشارع نيوز قال فريد السلالي، نائب والي أمن الرباط، إن التعليمات والتوجيهات الصادرة على مستوى الرباط مثل باقي مدن المغرب، لضمان مرور ليلة رأس السنة في ظروف أمنية وصحية سليمة.

وأضاف أيضا أن الخطة الأمنية تتجلى في التواجد والانتشار في جميع الشوارع الكبرى والمتاجر والأماكن العمومية، وهناك كذالك تعزيزات أخرى، مثل النجدات وضمان وجود شرطة مرور متفاعلة مع الحركية الكبيرة التي اعتادت أن تشهدها ليلة رأس السنة.وسبق للحكومة أن أعلنت أنها قررت اتخاذ عدة تدابير ليلة 31 دجنبر 2021 إلى فاتح يناير 2022، وذلك استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدابير حالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

وذكر بلاغ للحكومة أن ذلك يأتي تعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة.كما سبق أن أوضحت الحكومة، في بلاغ صادر عنها، أن هذه التدابير تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.كما تهم هذه التدابير إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي