العطلة المدرسية البينية التي تقرر بشكل رسمي عدم تمديدها وتزايد حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون”

العطلة المدرسية البينية التي تقرر بشكل رسمي عدم تمديدها وتزايد حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون”

محمد مرابط

في ظل تزايد حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون”، ومع قرب انتهاء العطلة المدرسية البينية، التي تقرر بشكل رسمي عدم تمديدها، كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تشتغل على تقوية الإجراءات الاحترازية بالمؤسسات التعليمية بعد قرار عدم تمديد هذه العطلة البينية”.

وأوضح بايتاس، في الندوة الصحافية الأسبوعية، عقب انعقاد المجلس الحكومي، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن ” التعاطي مع الوضعية الوبائية في المؤسسات التعليمية سيتم على المستوى المحلي في إطار التنسيق بين السلطات المحلية، ولن يتم على الصعيد الوطني، في إشارة الى أن الأمر سيقتصر على الجهات و الأقاليم التي قد تعرف ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا، او المتحور الجديد.وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن ” مسؤولي المؤسسات التعليمية سيشتغلون مع مسؤولي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على المستوى الإقليمي، بتنسيق مع السلطات الإقليمية كما ينص على ذلك المرسوم بقانون الذي ينظم حالة الطوارئ الصحية”.

وتابع الوزير في هذا الصدد:” لا قدر الله اذا سجلت حالات في أقاليم معنية، سيتم التدخل إقليميا، ومحليا”، مشددا على أن ” الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ضد فيروس كورونا المستجد جنبت بلادنا الأسوأ، وقال: “علميا، لو لم نقم بما قمنا به لكان الوضع مختلفا، وهناك دول تجاوزت 100 ألف مصاب، و نحن لسنا في وضعية سيئة واتخذنا قرارات بناء على آراء اللجنة العلمية”.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي