القنيطرة .. الشرطة تشن حملة أمنية واسعة على الخطافة

القنيطرة .. الشرطة تشن حملة أمنية واسعة على الخطافة

عزيز الخنفري

تزامنا مع تاريخ انطلاق حافلات فوغال بشوارع المدينة تشهد مدينة القنيطرة ،صبيحة هذا اليوم الأحد 9يناير الجاري ،تزامنا مع تاريخ انطلاق حافلات فوغال بشوارع المدينة ، انتشارا أمنيا لافتا، وحواجز أمنية وكوكبات من الدراجين الصقور المتراصة على جنبات الطرقات.

حملة واسعة النطاق استهدفت أساسا الخطّافة الذين ينشطون خصوصا في الخط الرابط مابين بئر انزران وبئر الرامي ، وأصحاب الدراجات النارية غير المرقمة بمختلف أشكالها وأحجامها، بما فيها ثلاثية العجلات “التريبورطور”، والموجودة في وضعية غير قانونية، وذلك على عدة محاور طرقية في المدينة.

“شارع نيوز ” رصدت إحدى هذه الحملات في تراب جماعة القنيطرة، وهناك قال مصدر أمني إن حملة هذا اليوم جاءت مغايرة عن سابقاتها من حيث التكتيك، إذ اعتمدت على أسلوب المباغثة وتغيير مواقع المراقبة، الحملات كانت جد صارمة بعد الاجتماع التي انعقد مؤخرا بمقر ولاية امن القنيطرة وصدرت تعلميات في هذا الشأن وأضاف المصدر الأمني ذاته أن هذه الحملة تطال مختلف المحاور الطرقية الرئيسية، وحتى الفرعية، منها المؤدية إلى أغلب التجمعات السكنية للعاصمة الغرباوية، وفي محيط المؤسسات التعليمية المعرضة أكثر لبعض الظواهر كالتحرش بالفتيات وآفات النشل والسرقة والعنف، فضلا عن منع كل ما له صلة بالانفلات الطرقي، كتلك الحركات الجنونية بالدراجات على الطريق والتي تضرب عرض الحائط منظومة السير ، كما أن بعض أنواع الدراجة أضحت آلة لمحاولة الهروب من قبضة دوريات الأمن.

وفي هذه الحملات الأمنية يراقب رجال الأمن هويات سائقي وممتنهي النقل السري و الدراجات النارية غير المرقمة بكل اشكالها واصنافها تشن السلطات الأمنية حملة شرسة ضد ممتهني النقل السري “الخطافة” بقيادة رئيس الهيئة الحضرية بمنطقة الامنية الاولى بالقنيطرة، على مستوى ساحة بئر انزران وبالضبط شارع الرياضة……….

وقامت عناصر الأمن بالقنيطرة في الايام الاخيرة تزامنا مع حلول السنة الميلادية الجديدة 2022 ، بحجز عدة سيارات كانت تستعمل في النقل العشوائي، بعد أن استفحل في المنطقة نشاط «الخطافة»، مستغلين نقص وسائل النقل البديل بالمنطقة البعيدة عن وسط المدينة.وقد مكنت هذه الحملة من حجز 5 سيارات ضبط سائقوها متلبسين بامتهان النقل السري بتراب المنطقة المذكورة، وإحالتهم على المحجز البلدي في انتظار اتخاذ التدابير اللازمة في حق السائقين. وتعرف الأحياء المنتواجدة بالقنيطرة، انتشار هذا النوع من سيارات ، التي تشتعل في ظروف خطيرة، مثل بئر الرامي الحنشة وساحة بئر انزران ، حيث تستغل نقص التواجد الأمني، وضعف التغطية لتمارس نشاطها الخطير، باعتبار أن السيارات المستعملة في هذا النقل، متهالكة وتفتقر لكل شروط السلامة، مايجعل حياة مستعمليها في خطر.

وتأتي هذه الحملة بعد تزايد أعداد “الخطافة” الذين يستعملون سيارات خاصة من نوع “ كونكو بارطنير” او مرسيدس في نقل المواطنين، ضاربين بعرض الحائط كل القوانين المنظمة لهذا القطاع.

وحسب مصادر أمنية لـ”شارع نيوز” ، أن ولاية امن القنيطرة ستواصل شن حملاتها الأمنية الموسعة لإيقاف نزيف ظاهرة النقل السري، التي تحضر بقوة بعد مغادرة حافلات كرامة من القنيطرة في محاور رئيسية بالمدينة.

ويشار أن معظم ممتهني النقل السري بالقنيطرة يستعملون سيارات من الحجم المتوسط ودراجات ثلاثية العجلات “ثريبورتور”، في ظل تسجيل مجموعة من الخروقات، في مقدمتها تجاوز هذه السيارات عدد الركاب المسموح به قانونيا، بالإضافة إلى الحالة الميكانيكية المهترئة لهذه السيارات.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز