المجلس الجماعي للقنيطرة يشرع في إتجاه بسوق الخبازات

محمد مرابط

في إطار العناية التي توليها جماعة القنيطرة للعناية بنظافة المدينة وإستجابة منها لمطالب الساكنة، قامت مصلحة النظافة والبيئة ، صباح اليوم الاثنين 21نونبر بحملة تنظيف واسعة النطاق بالسوق التجاري الخبازات، وشملت هذه الحملة تخليص السوق من جميع الأزبال والنفايات.

وبعد هذه العملية المهمة أصبح لزاما على التجار ، الحفاظ على نظافة المكان وعدم رمي الأزبال في الأرض وجمعها في اكياس بلاستيكية واحترام أوقات مرور شاحنات جمع النفايات.

وفي هذا الصدد أعطى السيد رئيس جماعة القنيطرة انس البوعناني تعليماته

من موضي المجلس الجماعي للقنيطرة، بأن مصالح النظافة التابعة للمجلس البلدي بالقنيطرة قد شرعت في إزالة أكوام الازبال المتكدسة في ساحة المركز التجاري الخبازات وفي جنباته وازقته

حيث عبأت المصلحة المختصة مجموعة من عمال النظافة والآليات وشاحنة صغيرة وأدوات مختلفة للقيام بتنظيف مخالفات التجار والجزارة، وبعض النفايات التي تركها التجار والفراشة والباعة الجائلين ، حيث تم سحب جميع الأزبال من طرف العمال وتجميعها ونقلها للمطرح، بالإضافة إلى تنظيف ساحة المسيرة للسةق التجاري الخبازات بمواد التطهير وبفوهات المياه الضاغطة.

وأثار تكدس النفايات على شكل أكوام استياء القنيطريين، محملين الفراشة واصحاب المحلات التجارية لعدم تحركهم للقضاء عليها.

أثار تراكم النفايات في عدد من ازقات بالسوق التجاري الخبازات، استياءً كبيراً وسط الزوار والساكنة، التي جدّدت مطالبتها للمجلس الجماعي المسيرة، بالتحرك لتوفير عدد أكبر من حاويات القمامة، لتجنب رمي الأكياس المملوءة ببقايا الأطعمة والمخلفات، على الأرض، ما يسفر عن انتشار روائح كريهة تصل إلى بيوت المواطنين.

وكشفت أن عدداً من الأحياء السكنية وسط الخبازات ، تحولت إلى نقط سوداء نتيجة تراكم الأزبال وعدم تواجد حاويات قمامة كافية لوضع حدّ لانتشار النفايات المنزلية، وعجز الشركة المفوض لها تدبير القطاع، عن إنهاء هذا المشكل الذي يؤرق بال المواطنين ويهدّد سلامتهم الصحية.
و ناشد مواطنون بمدينة القنيطرة ، السلطات المحلية ومصالح المجلس البلدي .اتخاذ إجراءات ملموسة للحد من هذه الأزبال التي تساعد على انتشار الميكروبات و الفيروسات المختلفة التي تسبب الأوبئة الفتاكة للجميع

وشددت المصادر ذاتها، أن مخلفات الملابس وأكوام النفايات، أثرت سلبا على المنظر العام للسوق الخبازات، كما تسببت في إنتشار كبير للقوارض والحشرات.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي