المرأة والرياضة

المرأة والرياضة

شارع نيوز : نورة أجدير

من فوائد الرياضة للمرأة:

تلعب الرياضة دورا مهما بالنسبة للمرأة بحيث أنها تساعدها في السيطرة على وزنها بشكل صحي ، اذ تعمل على احراق السعرات الحرارية وتزيد أيضا عمل عمليات التمثيل الغذائي لتول الأنسجة الذهنية إلى أنسجة عضلية.

وبالتالي تقوم الرياضة بتخسير الوزن وتمنحه قواما متناسقا وممشوقا ومشدودا كما تحبه المرأة.

وأيضا تساعد الرياضة  في نضارة البشرة وذلك من خلال تفيز هرمون الكولاجين المسؤول عن تجديد الخلايا ليساعد في تأخير ظهور علامات التجاعيد وكذا شد البشرة بشكل صحي وآمن.

أهمية الرياضة النفسية للمرأة :

تحسين المزاج والثقة في النفس وتقلل الاكتئاب عند النساء.

تساعد  الرياضة في النوم والاسترخاء وبالخصوص النساء التي تعاني من الأرق والتعب والجلوس الطويل في العمل.

الرياضة ودورها في الوقاية من الأمراض :

فبمزاولة الجسم للرياضة الجسم يصبح نشيط بشكل كبير وتساعد على تفادي الإصابة بالعديد من الأمراض  كالآلام اليومية ، واضطرابات النوم والإجهاد …

كما أن الجسم الذي يمارس النشاط  الرياضي أقل عرضة من غيره من الأمراض بالخصوص عند المرأة.

فالرياضة تساعد في خفض مخاطر التقاط الأمراض المختلفة بغض النظر إن النشاط الرياضي يهدف إلى تقوية العضلات أو العظام أو المحافظة على ضغط الدم  بمستوى جيد عن النساء أو لتفادي السمنة والوزن الزائد.

ممارسة الرياضة مع التغذية السليمة :

من أهم الأطعمة المفيدة كالبروتينات والمشروبات والدهون الجيدة ،والمعادن، والأوميجا 3 والأعشاب، وأيضا الزيوت الصحية العطرية

إن تناول المنتجات الصحية كالفواكه والخضراوات أمر لا غنى  عنه لكل شخص يمارس الرياضة، كما يفضل تناول المكملات الغذائية مع هذا النظام في التغذية المخصص لممارسة الرياضة.

الرياضة والغذاء الجيد هما السبب الرئيسي للتمتع بصحة جيدة وبشرة جيدة وشكل جسم جيد خالي من المشاكل مع المداومة على شرب الماء بشكل متكرر في اليوم.

شاهد أيضاً

السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات