المستشفى الإقليمي للاحسناء باليوسفية:تكديس5 حوامل و مولدتين في سيارة إسعاف واحدة

المستشفى الإقليمي للاحسناء باليوسفية:تكديس5 حوامل و مولدتين في سيارة إسعاف واحدة

مصطفى فاكر

 لا تكاد تنتهي مصائب المستشفى الإقليمي للاحسناء باليوسفية من تردي تقديم الخدمات الصحية للمرتفقين، حتى تطفو إلى السطح كارثة جديدة تنسيك في التي سبقتها في الإهانة و التنقيص من قيمة الإنسان الحمري الذي يعاني و لازال من تبعات سوء المعاملة ومن سوء تدبير المستشفى الإقليمي المتجلية في طوابير المنتظرين و قلة الأطر الطبية و التمريضية المختصة ناهيك عن قسم المستعجلات وقسم التوليد اللذان يعرفان إنحطاطا على كل المستويات و كنموذج على هذا التخلف الإداري للمرفق الإستشفائي إتجاه الزوار و المرضى نسوق هذه الحالة التي تبين بالملموس مستوى اللامبالاة و الإستهتار الذي وصلت إليه إدارة المستشفى الإقليمي، حيث أقدمت مساء يوم الأحد26يونيو الجاري على توجيه خمس نساء حوامل في مرحلة متقدمة من المخاض إلى مستشفى محمد السادس بمراكش في سيارة إسعاف واحدة رفقة مولدتين، تكلف بسياقتها أحد حراس الأمن الخاص بدل سائقها الموضوع رهن الإشارة.

و بحسب ما تداولته بعض الصفحات الفيسبوكية بالإقليم، فقد تكدس في سيارة الإسعاف كل من النساء الحوامل الخمس و المولدتين في شكل علب السدرين مصفوفة الشيء الذي يستحيل معه عملية الإشراف على الولادة إذا ما استدعى الأمر ذلك.

و استغرب عدد من النشطاء إقدام إدارة المستشفى على تكديس النساء الحوامل و المولدتين في سيارة إسعاف واحدة تفتقد للسلامة و المهنية، مع العلم أن الوزارة الوصية وضعت رهن إدارة المستشفى سيارتي(2) إسعاف،كما أن مصالح عمالة اليوسفية منحت خلال هذا العام للمستشفى سيارة إسعاف إضافية أخرى جديدة في إطار المبادرة الوطنية.

ومما زاد سخرية و تهكما هو تكليف أحد حراس الأمن الخاص في إطار المناولة بسياقة سيارة الإسعاف بدل سائقها المعتاد على الرغم من أن المستشفى يتوفر على سائقين وضعهما المجلس الجماعي لليوسفية رهن إشارة إدارة المستشفى.

و أشار النشطاء إلى كون نفس رجل الأمن الخاص قام بسياقة سيارة الإسعاف عدة مرات في غضون الأيام القليلة الأخيرة، مع العلم أنه لا يتم توجيه النساء الحوامل صوب مدينة مراكش إلا خلال فترة مداومته، وهو ما يثير أكثر من علامة إستفهام عن العلاقة بين حارس الأمن الخاص و إدارة المستشفى. 

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية

رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب أمن طنجة.. حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال...