المطالبة بالعداد تربك حسابات “صحاب الشكارة” بتمارة

المطالبة بالعداد تربك حسابات “صحاب الشكارة” بتمارة

✒إ.عزيز”تماري”

عبر سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة تمارة عن استيائهم الكبير وتذمرهم العميق جراء المشاكل العديدة التي أصبحت تعرفها الساحة مؤخرا بسبب ما أسموه، الاختلاف حول موضوع العداد “الكونتور” وجشع بعض المشغلين من سماسرة وأصحاب الشكارة الذين استغلوا الفوضى بالقطاع واستغلوا الكم الهائل من السائقين الذين يبحثون عن العمل لفرض بالقوة روسيطة خيالية على هواهم.

ووفق مصدر “الشارع نيوز” فقد اعتبر عدد من  السائقين أن تمارة المدينة الوحيدة التي وصل عدد سكانها لأكثر من 550.000 نسمة و لازالت سيارات الأجرة الصغيرة بدون عداد “كونتور” و تصل فيها “الروسيطة”  ل 400 درهم إلى 500 درهم يوميا والمدينة الوحيدة التي ترتفع فيها السومة الكرائية الشهرية لتصل ل 2500 درهم والحلاوة لاستغلال الطاكسي لتصل ل 40 مليون و أكثر.

وأرجع المصدر ذاته، سبب هذه الزيادة راجع بالأساس إلى تطفل ودخول مجموعة من السماسرة وأصحاب الشكارة للاستثمار بقطاع مربح مادام بعيدا عن مراقبة ومحاسبة وزارة المالية واستغلاله لتبييض الأموال والتهرب من الضرائب .

وأمام هذا الوضع الذي يقول عنه سائقو سيارات الأجرة، بأنه غير صحي، طالب المصدر ذاته، التصدي لجشع بعض المشغلين و فرض تركيب العداد مع توحيد الروسيطة اليومية لضمان حق السائق في العمل بأريحية واستمرارية عمله وضمانا لحق المستغل المهني في المطالبة بتخفيض السومة الكرائية ورفض لحلاوة لاستغلال الطاكسي.وفي الأخير، وجه مصدرنا نداء إلى كل السائقين لتوحيد الصفوف وعدم السعي وراء الإغراءات والمغالطات والالتفاف من أجل العمل لصالح السائقين والابتعاد عن كل من يحاول استغلال معاناة السائق لتحقيق مصالحه الخاصة وحماية مصالح أصحاب الشكارة ، كما أكد على الجمعية المؤطرة لقطاع سيارات الأجرة الصغيرة بتمارة أن تتدارس المشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها القطاع وتضع تصوراتها وإقتراحاتها التي من شأنها أن تخرج القطاع من واقعه الحالي.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي