المغرب..”ONSA” يمنعُ دخول المُنتجات الغذائية الأوروبية المصنوعة من مسحوق الحشرات

المغرب..”ONSA” يمنعُ دخول المُنتجات الغذائية الأوروبية المصنوعة من مسحوق الحشرات

عبد الغفور بيرش

كشف المكتبُ الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا-ONSA” عن موقفه من المنتجات الغذائية الأوروبية المصنوعة من مسحوق الحشرات، بعدما وافقت مفوضية الاتحاد الأوروبي على السماح باستخدام الصراصير والحشرات المجففة أو في صورة مسحوقة، والجراد، وديدان القمح، في المنتجات الغذائية الموجهة لمواطني دول الاتحاد الأوربي، وفي المنتجات التي يمكن أيضا تصديرها إلى دول أخرى.

وأكد مصدر مأذون من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا-ONSA”، في تصريحه، أن “مسحوق الحشرات أو المنتجات الغذائية التي تحتوي على مسحوق الحشرات غير مسموح لها بالدخول إلى المغرب كما شددت المملكة المغربية منع دخول هذه المواد ”.

وشدد مصدر تابع للمكتب ONSA على أن “مصالح أونسا تقوم بتشديد المراقبة عند الإستيراد، حيث سيتم إرجاع أي مسحوق للحشرات أو منتوج يحتوي على مسحوق الحشرات”.

وحسب نفس المصدر، فإنه “حتى في حال مرور منتوج بدون علم او في حالة سهوا من مصالح المراقبة، فإنه سيتم إرجاعه فور التأكد من أنه يحتوي على مسحوق الحشرات .

ما علم ان مفوضية الإتحاد الأوروبي قد قررت، في وقت سابق، السماح باستخدام الصراصير المنزلية في المنتجات الغذائية الموجهة لمواطني دول الاتحاد الأوربي، وفي المنتجات التي يمكن أيضا تصديرها إلى دول أخرى، حيث شرع الاتحاد في تطبيق هذه اللوائح الجديدة منذ شهر يناير الماضي، بعدما رخصت المفوضية باستعمال الصراصير المجففة أو المجمدة في صورة مسحوق ، والجراد، وديدان القمح. وديدان بصفة عامة
عن المكتب الوطني للسلامة الصحية المنتجات الغذائية.

شاهد أيضاً

عناصر الشرطة القضائية توقف المتورطين في سرقة وكالة تحويل أموال بتطوان

عناصر الشرطة القضائية توقف المتورطين في سرقة وكالة تحويل أموال بتطوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار