المنظمة الدولية: “أمال أبو مسلم “اول مغربية تفوز بجائزة أفضل مدرّسة في العالم

“أمال أبو مسلم “اول مغربية تفوز بجائزة أفضل مدرّسة في العالم

عزيز الخنفري

فوز مغربية بجائزة أفضل مدرّسة في العالم مكن شغف أمال أبو مسلم، أستاذة التعليم الابتدائي، بالرياضيات، من الفوز بجائزة أفضل مدرسة في العالم لسنة 2021، التي اعتادت المنظمة الدولية، التي يوجد مقرها بالهند، AKS EDUCATION AWARD، تنظيمها خلال كل عام.أمال أبو مسلم هي أستاذة بمجموعة مدارس عقبة بن نافع، التابعة للمديرية الإقليمية الصخيرات – تمارة.

حازت جائزة أفضل مدرسة في العالم لسنة 2021، بفضل التقنية التي ابتكرتها لعلاج إحدى أبرز معيقات تعلم الرياضيات الشائعة وسط التلاميذ، وهي حفظ جدول الضرب، بعدما شاركت في هذه المسابقة بمشروع “شفرة مبتكرة” لحفظ جدول الضرب في مرة واحدة.وهمت هذه التقنية، التي ساعدت عددا من التلاميذ في تعلم الحساب بطريقة سهلة وبسيطة، بحسب ما أوضحته أبو مسلم في حديث لموقع الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة، بالدرجة الأولى الأشخاص الذين يعانون من مرض “التوحد” ومرض عسر القراءة الذي يطلق عليه “الديسليكسا”.

وبهذه الطريقة رسخت أبو مسلم قواعد الحساب في أذهان التلاميذ عبر صور وحكايات، تفننت في سردها، إلى أن حولت دلالة كل رقم إلى قصة.وبدأت أبو مسلم مشوارها المهني سنة 1996، وطيلة هذه السنوات، عملت على تطوير قدراتها المهنية، ونظيرا لذلك، توجت في أكثر من مناسبة بجوائز وطنية، منها جائزة “الأساتذة المجددين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم”، سنة 2016.واليوم، تطمح أبو مسلم إلى تحطيم الرقم القياسي الإفريقي في حفظ العدد “PI”، ودخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال حفظ أكبر عدد من الأرقام، بتتبع تقنية الشخص الذي ألهمها تقنيات أبطال الذاكرة، وهو دانييل تاميت.

شاهد أيضاً

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوكايين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب