المهرجان الوطني لفنون أحواش يجوب ورزازات في دورته 11

المهرجان الوطني لفنون أحواش يجوب ورزازات في دورته 11

انطلقت مساء اليوم الجمعة بورزازات فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميزت انطلاقة هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة، بالكرنفال الذي انطلق من ساحة الموحدين في اتجاه ساحة قصبة تاوريرت، والذي تم من خلاله استعراض مختلف الفرق الفلكلورية المشاركة في هذا المهرجان.

وشكل هذا الكرنفال، الذي اخترق عددا من مدارات المدينة، مناسبة لساكنة ورزازات وزوارها، الذين اصطف عدد كبير منهم على جنبات الشوارع التي مر منها الاستعراض الفني، لاكتشاف فنون مجموعات أحواش المتميزة بلباسها التقليدي وأدائها وأهازيجها وإيقاعاتها الفريدة.

ويعد هذا المهرجان المنظم تحت شعار “من أجل المحافظة على التراث اللامادي لفنون أحواش”، فرصة لأزيد من 25 فرقة فنية تراثية على الصعيد الوطني، تتضمن في مجملها ما يفوق ألف فنانة وفنان، لتقديم عروض متنوعة تسلط الضوء على ثراء هذا الموروث الفني والثقافي.

وبهذه المناسبة، وستنشط فرق أحواش الفولكلورية الشهيرة وغيرهم من الفنانين الشباب أمسيات هذا المهرجان، بهدف تشجيع الأجيال الشابة على ممارسة هذا الفن وإتقان قواعده.كما سيعرف المهرجان، برنامجا غنيا، يتضمن أمسيات فنية تراثية، وندوات علمية وورشات لتلقين فنون أحواش، إضافة إلى تكريم شيوخ فنون أحواش، تقديرا لجهودهم في الحفاظ على هذا الفن العريق.

شاهد أيضاً

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار