باشا مدينة القنيطرة سابقا شخصية” كاريزمية “ يجسد المفهوم الجديد للسلطة وينهج سياسة القرب مع المواطنين

باشا مدينة القنيطرة سابقا شخصية” كاريزمية “ يجسد المفهوم الجديد للسلطة وينهج سياسة القرب مع المواطنين

محمد مرابط

لسنا ممن يرون فقط الجهة الفارغة من الكأس ،كما اننا لسنا من المطبلين المتزلفين ، لكن كلمة الحق لا نستحيي في إخراجها لحيز الوجود حينما يتحلى أصحابها بالصدق.

باشا مدينة القنيطرة السيد ” احمد دجوغ ” مند تقلده منصب المسؤولية إختلف الوضع كثيرا في مدينة القنيطرة وزمن الجائحة أبان عن معدن الرجل حيث عكف إلى جانب المجتمع المدني والحقوقي من أجل التوعية و التحسيس بكافة الاشكال، مجسدا المقاربة التشاركية التي جاء بها دستور سنة 2011.فالرجل يختلف كثيرا عن معظم رجال ونساء السلطة بالإقليم .. بحيث يتسم شغله بالصدق و الشفافية حسب ما أكدته شرائح مختلفة من السكان.

إضافة إلى ذلك فإنه يكتسب شخصية “كاريزما” رجل سلطة بالمفهوم الجديد بصيغته الحقيقية ويمتلك استراتيجية عمل خالية من التسلط و العنجهية ا تجاه العاملين معه و ا تجاه المواطنين العاديين..

فتحية لهذا الباشا الاستثنائي. .وتوجهات الجديدة للدولة منصبة حول تشبيب رجال ونساء السلطة القادرين على ربط جسر التواصل مع المواطن بعيد عن المقاربة الامنية .

السيد الباشا وجه بشوش طيب القلب مع كافة ساكنة مدينة سيدي سليمان يعرفه الصغير قبل الكبير، والعدو قبل الصديق يساعد المحتاجين عبر علاقته المتميزة والناجحة مع كل السياسين بالمدينة ، يتوسط للفقراء مع أعوان السلطة والمنتخبين، لايرد طلب لأحد توجه إليه لمساعدته وتوجيهه إلى الوجهة الصحيحة، رجل له من الحب والتقدير ما يجعل كلامه مسموع من الجميع ، يحب فعل الخير ويقوم بكل ما يملك ليجعل الطبقة الفقيرة مستفيدة من دعم الدولة والسلطات المحليةهذا الباشا الرزين،الذي خلق الحدث بتصرفاته الحكيمة وإستقباله وتعامله الهادف مع رعايا صاحب الجلالة في تنزيل الرؤيا الشاملة التي أوصى ويوصي بها الملك محمد السادس نصره الله وأيده في التعامل بها مع رعاياه، حيث إستطاع أن يصنع لنفسه إسماً في المدينة في زمن كورونا، بعد أن كان مثالا لرجل السلطة الساهر على تطبيق حالة الطوارئ الصحية.

لا مكان للعياء والشرود عند الباشا ، فرغم التعب الذي يمكن أن ينال من تحركاته اليومية ليل نهار للسهر على تطبيق حالة الطوارئ التي أقرتها السلطات العمومية لمحاصرة وباء كورونا، ورغم كثرة الملفات المعروضة أمامه، إلا أنه يسير وفق خطوات ثابتة ويعالج الملفات العالقة بحكمة وإحتراف، وإستطاع كسب رهان تسيير مدينة مهم وكبير، مفعلا المفهوم الجديد للسلطة في أبرز تجلياته.

فمنذ توليه هذه المهمة، عمل السيد الباشا على تطبيق و تنفيذ كل التعليمات و التوجيهات الملكية و الوزارية الخاصة بالمفهوم الجديد للسلطة و تقريب الإدارة للمواطن، الأمر الذي جعل منه مصدر ثقة لدى ساكنة مدينة القنيطرة.

ومع أن هذه المدينة الحساسة، والتي يصعب تطويعها حقيقة، جعلته في وقت قصير يبصم على مسار متميز وحل العديد من المشاكل العالقة في ظرف قياسي وجيز يشهد به موظفوا وأعوان وسكان المدينة .

وأخذ الباشا ،على عاتقه إعلان حرب دون هوادة على ظاهرة البناء العشوائي وإحتلال الملك العمومي،و استباب الامن و خرق حالة الطوارئ وعلى كل من يشجعها، هكذا عرفناه، حضوره قوي في الميدان، يشتغل بكل وعي ومسؤولية.

المسؤول المعني حظي منذ تحمله المسؤولية داخل المدار الحضري لمدينة القنيطرة باحترام وتقدير كبير من طرف جميع المكونات علاوة على المسؤولين بمختلف الأجهزة الرسمية والمؤسسات العمومية بالمدينة فضلا عن رئيسه في العمل بدءا من عامل الإقليم وزملائه في المسؤولية نظرا لما يتحلى به من إنسانية وكفاءة وإخلاص في أداء واجبه المهني بكل امانة وصدق وطنية وأسلوب تواصلي ودماثة أخلاق.

الباشا دجوغ تمكن خلال مساره المهني بكل المحطات التي عمل بها من نسج علاقات قوية مع مختلف التيارات والشرائح المجتمعية بالمدينة باختلاف أطيافها وتوجهاتها، حيث استطاع بأسلوبه التواصلي السلس واستقباله للمواطنين والإنصات إليهم ووقوفه الميداني الدائم على حاجاتهم في تكريس حقيقي للمفهوم الجديد للسلطة، من كسب احترام الجميع دون استثناء.

وما ذلك إلا دليل ساطع على حسن سلوك هذا المسؤول ونظافة يده وصفاء ذمته وإخلاصه في عمله وتفانيه في أداء مهامه على أكمل وجه مترجما بذلك الوجه المشرف لرجل السلطة وفق التعليمات التي تتوخاها وزارة الداخلية ووفق الإرشادات النيرة لجلالة الملك في هذا الإطار .ومرصد القنيطرة بريس تتمنى له مسيرة موفقة في عمله الجديد بمقر وزارة الداخلية بالرباط

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لنساء ورجال التعليم بسطات

وقفة احتجاجية لنساء ورجال التعليم بسطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز