بشرى سارة من CNSS للعمال الغير الأجراء في نظام التغطية الصحية…

حمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS بشرى سارة للعمال الغير الأجراء في نظام التغطية الصحية، بعدما أكد انطلاق عملية تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية ابتداء من فاتح دجنبر 2021.

وأكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه “أصبح بإمكان التجار والمهنيين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، فضلا عن المقاولين الذاتيين، الاستفادة من نظام التغطية الصحية، وذلك بعد مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم بتاريخ 17 نونبر 2021”.

وأبرز الصندوق، في بلاغ صحفي ، أن الأشخاص المنتمين لهذه الفئات وكذا أزواجهم وأولادهم سيتمكنون من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

هذا، وحسب معطيات الصندوق، تم تحديد بداية استحقاق الاشتراكات بالنسبة للأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة في دجنبر 2021، وبداية الاستفادة في فاتح يناير 2022.

كما حدد بداية استحقاق الاشتراكات بالنسبة للتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة في يناير 2022، وبداية الاستفادة من التغطية الصحية في فاتح فبراير 2022.

أما المقاولون الذاتيون، فتم تحديد بداية استحقاق الاشتراكات الخاصة بهم في فبراير 2022، فيما يمكنهم البدء في الاستفادة من التغطية الصحية في فاتح مارس 2022.

كما أشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى أن عملية التسجيل ستبدأ بالنسبة لجميع الفئات سالفة الذكر في فاتح دجنبر المقبل.

شاهد أيضاً

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار