بعد توقيع على صرف مساهمة الجهة في ملف النقل الحضري بالقنيطرة … حافلات “فوغال بيس” تشرع في تقديم خدماتها قريبا بشوارع المدينة و “البوعناني” يدعو للحفاظ عليها

بعد توقيع على صرف مساهمة الجهة في ملف النقل الحضري بالقنيطرة … حافلات “فوغال بيس” تشرع في تقديم خدماتها قريبا بشوارع المدينة و “البوعناني” يدعو للحفاظ عليها

الشارع نيوز : عزيز الحنفري

أكد رئيس المجلس الجماعي بالقنيطرة “أنس البوعناني” ، أن شركة فوغال المفوض لها بتسيير النقل الحضري بالقنيطرة ، ستشرع قريبا في تقديم خدماتها للقنيطريين في غضون الايام القادمة ، وأن الملف اصبح جاهزا بعد توقيع رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد رشيد العبدي على صرف مساهمة الجهة وتحويل جزء من الإعتمادات المالية إلى الشركة وفق الإتفاقية المبرمة بين الأطراف المعنية.
وفي نفس السياق أفاد “أنس البوعناني” أن أسطول النقل الذي سيشتغل بالقنيطرة ، سيكون من النوع الممتاز مجهز بالمكيفات والويفي ، راجيا من مستعمليها الحفاظ عليها وعدم تخريبها في حالة إستيفاء طاقتها الإستيعابية وعدم توقفها ببعض المحطات ، مضيفا أن الجماعة ستراقب هذا المرفق عن كتب وستعمل على تجويده بتنسيق مع إدارة الشركة المسيرة .


وقال إن هذا التفاعل والحملات ينم عن وعي مجتمعي كبير، ولا يمكن لهذه الأقلية أن تشوش على هذا الإنجاز المهم، وهذه الحافلات.
كما عبر عن الشكر للجهات المعنية للتدخل والدعوة للمزيد من اليقظة والحذر، معتبرا أنه ب”تعاون الجميع سنتغلب على مثل هذه الظواهر”.
وذكر أن هذه الحافلات مجهزة بكاميرات في مستوي عال، وهو ما يمكن من التعرف على أي محاولات للتخريب.
وعن المزايا التي تتوفر عليها هذه الحافلات، قال التجمعي البوعناني رىيس جماعة القنيطرة، إنها حافلات مهيئة ومجهزة، كما تم تجهيز محطات وقوف الحافلات بشكل حديث، حيث ستعرض فيها مواقيت وصول الحافلات ووقت انطلاقها.
وقال إن هذا الاستثمار العمومي، وهذا الجهد المبذول من الأمانة والمسؤولية الجماعية المحافظة عليه، والتحسيس والتوعية بها. ودعا إلى التعبئة الجماعية لهذا الهدف، موضحا أن هذا ورش مهم جدا، ويجب أن يعكس الحس الوطني والمواطنة عند المرتفقين والساكنة.
.وجدد نداءه لكي يتعبأ الجميع للحفاظ على هذه الحافلات في مستواها والتي تقدم خدمة أساسية للقنيطريين

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات