بعد سنتين من التوقف يعود موسم مولاي عبد الله أمغار الى نشاطه كالمعتاد

بعد سنتين من التوقف يعود موسم مولاي عبد الله أمغار الى نشاطه كالمعتاد

خالد البوشيخي

ندوة صحفية حول موسم مولاي عبدالله امغار والذي سيشرع في الأنشطة مابين (05 و 12) غشت 2022

ولقد عقدت اللجنة المنظمة لموسم مولاي عبد الله أمغار مساء يوم الثلاثاء 19 يوليوز الجاري بقاعة الندوات التابعة لمنتجع مازكان السياحي بالجديدة ندوة صحفية لتسليط الضوء على مختلف الجوانب التنظيمية لهذا الملتقى التراثي الثقافي والديني وكذا لتقديم الشركات المستشهرة والاستماع لتساؤلات الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية بعد توقف أنشطة موسم مولاي عبد الله أمغار لمدة سنتين بسبب ظهور جائحة كورونا كوفيد 19 .


وحضر الندوة الصحفية رئيس جماعة مولاي عبدالله مولاي المهدي الفاطمي ورئيس المجلس الاقليمي و المدير العام للشركة المنظمة ومندوب السياحة ومندوب الثقافة .
ولقد تم تقديم البرنامج الذي سيشهده الموسم منها برنامج ديني وثقافي وفلكلوري بالإضافة إلى السهرات الفنية التي سيحييها ألمع نجوم الأغنية الشعبية .


وتمحورت أغلب تدخلات ممثلي وسائل الإعلام حول الاستعدادات والتدابير الأمنية من أجل أن تمر الفترة المعينة في أحسن الظروف ومأمنة لان موسم مولاي عبد الله أمغار معترف به وطنيا وعالميا ويستقطب عدد كبير وهائل من الزوار . بالإضافة إلى المطالبة ببذل مجهود أكبر لتحسين الوضع البيئي بالموسم كما ركزت بعض المداخلات على ضرورة الاهتمام بالجانب الثقافي والتراثي للموسم من خلال تنظيم ندوات فكرية وموائد مستديرة للتعريف بالعلامة وشيخ التصوف بالمغرب الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار.


فكانت كلمة رئيس اللجنة المنظمة نجيب الغيتومي والذي رحب فيها بالحاضرين وعلى المجهودات التي يبدلها المراسلين الصحفيين والصحافيين في نقل الخبر بكل مصداقية كما اشار أن اللجنة التنظيمية خصصت هذه السنة وكالمعتاد حافلة لنقل الصحافيين من مدينة الجديدة إلى موسم مولاي عبد الله أمغار وكذالك خصصت فضاء خاص بالصحافة سيمكن كافة الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام من التواصل والتعرف على المستجدات وكافة الأخبار التي تهم الموسم من عين المكان.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات