بلاغ التعاضدية العامة للتربية الوطنية حول مشروع أشغال الجمع العام 57

بلاغ التعاضدية العامة للتربية الوطنية حول مشروع أشغال الجمع العام 57

شارع نيوز


عقدت التعاضدية العامة للتربية الوطنية يومي 24و25مارس2022 بمراكش أشغال الجمع السنوي السابع و الخمسين57للدورة المحاسبية 2022تحت شعار:”دعم التعاضد مدخل لإنجاح ورش الحماية الإجتماعية”.
تميزت أشغال هذا الجمع السنوي الذي يأتي بعد تأخير دام سنتين بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 بحضور النصاب القانوني لمندوبات و مناديب الجمع العام و أعضاء المجلس الإداري و حضور نوعي و وازن لرؤوساء التعاضديات الشقيقة و عدد من الضيوف.
افتتحت أشغال هذا الجمع العام بكلمة السيد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية أكد فيها على تعزيز البعد الإستراتيجي للأوراش الإصلاحية التي تم اعتمادها و حققت للتعاضدية نسبة متقدمة في خدماتها بفضل المجهودات المبذولة لعصرنتها و النتائج الملموسة التي مكنتها من التوفر على احتياطات مريحة بمؤشرات تبعث على التفاؤل و الأمل.
و أبرز رئيس المجلس الإداري للتعاضدية أن هذه المرحلة قطعت أشواطا مسترسلة بفضل المسؤولية المشتركة في وضع الأولويات و المشاريع و تعبئة الوسائل الضرورية لخدمة مصالح منخرطاتها و منخرطيها، وعلى أهمية استكمال المشاريع الكبرى التي تم تسطيرها منذ محطة مراكش 49سنة 2013إلى محطة مراكش57سنة2022 و التي لامست تطورات هادفة و ملموسة بفضل أدوار الأجهزة التقريرية و التنفيذية للتعاضدية و المناديب و المندوبات و الإدارة و المستخدمات و المستخدمين ضمن دينامية الأوراش الإصلاحية، و الإنخراط الجاد في جعل القطاع التعاضدي شريكا أساسيا في مجال الحماية الإجتماعية و تعميمها كما يجسدها شعار الدورة.
وتمت قراءة تقرير لجنة المراقبة الذي تميز بتوجيه ملاحظات وجيهة تروم بذل مزيد من الجهد لسد كل الثغرات و الوصول إلى مزيد من تحسين الأداء المالي و الإداري.
وبعد قراءة مختلف التقارير عرض رئيس المجلس الإداري التقريرين الأدبي و المالي للتصويت،حيث تمت المصادقة عليهما و المصادقة على الملتمسات التي رفعها المجلس الإداري للجمع العام السنوي57و أهمها:انتخاب خمسة أعضاء يشكلون لجنة المراقبة المالية للسنة المحاسبية 2021.
وفي نهاية أشغال الجمع العام السنوي 57الذي عرف نجاحا كبيرا على جميع المستويات، رفع رئيس المجلس الإداري للتعاضدية أصالة عن نفسه و نيابة عن أعضاء المجلس الإداري و كافة المندوبات و المناديب و عموم المنخرطات و المنخرطين و المستخدمين برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات