بيان هام لاتحاد الأطباء العرب بشأن “اجتماع عمان المزعوم”

بيان هام لاتحاد الأطباء العرب بشأن “اجتماع عمان المزعوم”

أمال محمد أمين


الاتحاد: الاجتماع “هو والعدم سواء”.. وسيتم مقاضاة منتحلى الصفة والمزورين

تابع اتحاد الأطباء العرب عن كثب مازعم عن انعقاد لما سمى باجتماع للمجلس الأعلى للاتحاد بسلطنة عمان وانتخاب رئيس الجمعية الطبية العمانية رئيسا وانتخاب نائب له، وانتخاب أمين عام.

ويوضح الاتحاد الحقائق التالية :

أولاَ : ان الاجتماع المشار اليه اجتماعا باطلا لا أثر له، ولا أهمية لقراراته فهو والعدم سواء، ولاتساوى مداد ماكتبت به، ويحذر الاتحاد المتعاملين مع منتحلى الصفة والمزورين ممن رشحت أسماؤهم بهذا الاجتماع.

ثانيا: أن من زعم انتخابه رئيسا للمجلس الأعلى للاتحاد يجهل النظام الاساسى، وأن جمعيته من الجمعيات التى لا تتمتع بالعضوية العاملة التى يحق لها الترشح أصلا، وقد سبق الزعم بانتخابه فى عام 2017 رئيسا للمجلس الأعلى، وهو لا يعرف الاتحاد، ولا مقراته، ولا أنشطته، ولم يدع منذ هذا التاريخ أصلا إلى اجتماعاته، وحتى هذه الصفة التى خلعت عليه زورا قضى بعدم صحتها باحكام قضائية صدرت من أعلى المحاكم المصرية .

ثالثا: أن من زعم انتخابه نائبا لرئيس المجلس الاعلى وهو نقيب أطباء الاردن سبق لنقابته أن استضافت اجتماع المجلس الاعلى للاتحاد فى عام 2018، واختار مجلسها الأستاذ الدكتور عدنان ضمور أمينا عاما مساعدا لدورة تنتهى بنهاية عام 2023 ، وعلى مجلس نقابة الاردن أن يدافع عن قرارات مجالسه السابقة، وأن يتصدى لمن يطمح فى أى منصب ولو كان على حساب الشرعية.

رابعا : وأما من زعم انتخابه أمينا عاما، فقد زعم ذلك فى عام 2015 ، وأنتهت نقابته بجمهورية مصر العربية إلى عدم صحة الاجتماع، ثم زعم ذلك فى عام 2017 وقضى بأحكام قضائية ببطلان اجتماعه .

خامسا: أن الممثل القانونى للاتحاد فى ضوء ما ورد من معلومات، وفى حدود النظام الأساسى قد إتخذ قرارا بتجميد عضوية الجمعية الطبية العمانية؛ لاستضافتها لهذه الاجتماعات المزورة، وسوف يتخذ ذات القرارات عند ثبوت مشاركة أى نقابة، أو جمعية وفقا لقيم الاتحاد وتقاليده.

سادسا : إن الاتحاد يدعو جميع الهيئات والنقابات والجمعيات الطبية الأعضاء لزيارة مقرات الاتحاد والاطلاع بأنفسهم على نشاطاته والقائمين على أمره، والممثلين له فضلا عن الأحكام القضائية التى حسمت بها صفة ممثل الاتحاد .

رئيس المجلس الاعلى لاتحاد الأطباء العرب/ الدكتور سليم أبي صالح

الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب/ الدكتور أسامة شمس الدين رسلان

شاهد أيضاً

منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء ومحاولة القتل من طرف بائع متجول

منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء ومحاولة القتل من طرف بائع متجول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة