تسجيل صوتي يدور حول فتح الحدود مع مدينتي سبتة و مليلية المحتلتين هذا ما روجته شبكات التواصل الإجتماعي

تسجيل صوتي يدور حول فتح الحدود مع مدينتي سبتة و مليلية المحتلتين هذا ما روجته شبكات التواصل الإجتماعي

الشارع نيوز : ابو حسن

التسجيل الصوتي الذي جرى تداوله على نطاق واسع، على شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، والذي يتحدث عن فتح الحدود مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، في توافد أعداد كبيرة من الأشخاص الراغبين في الهجرة غير الشرعية، إلى المعابر الحدودية مع الثغرين، بنية استغلال أي فرصة للدخول.
وكشفت مصدر جريدة الشارع النيوز أن الحكومة المغربية نشرت في الفنيدق، أكثر من 1000 عنصر تابع لمختلف القوات الأمنية، مع أوامر بالتصرف بـ”قوة”، ضد أي شخص يحاول الوصول إلى محيط معبر باب سبتة الحدودي،


وأضافت أنه على الرغم من التعزيزات الأمنية المغربية، إلا أن حوالي 1000 تمكنوا من الوصول إلى شوارع الفنيدق، صباح اليوم السبت، مسلحين بالعصى والحجارة، حيث حاولوا كسر طوق الشرطة أثناء الهروب، مما أجبر القوات المغربية على التصرف بأدوات مكافحة الشغب، لوقف تقدم المهاجرين غير الشرعيين.
وأوضحت أن معظهم هؤلاء المهاجرين من الشباب والقصر الذين كانوا يعيشون مؤخرا في المدينة نفسها، حيث حاولوا شقّ طريقهم إلى شوارع سبتة، منتهزين الفرصة لتحطيم نوافذ بعض المتاجر، متابعةً أنه من بين الحشود الهاربة الذين كانوا يحاولون الالتفاف على السياج الأمني، كان هناك العديد من القصر الذين كانوا يراوغون، وقاموا برشق الأمن بالحجارة وأجبرهم على استعمال القوة لتفريقهم.
وحسب ما نقلته “ناصا” عن مصادر أمنية مغربية، فقد قامت العناصر الأمنية بحملة اعتقالات كبيرة للمتسببين في الشغب، ك ما حذرت السلطات المغربية من أن أي شخص يقترب من المعبر، سيتم وضعه تحت تصرف وكيل الملك، من أجل مقاضاته، ويمكن أن تصل العقوبات إلى السجن، والغرامة.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات