تكريم الهيئة الوطنية لمغاربة العالم لعدد من الشخصيات التي بصمت تاريخها

 

 

احتفلت الهيئة الوطنية لمغاربة العالم،امس الجمعة ببعض القامات العلمية التي خطت مساراتها بمدينة مكناس،حيث بادرت الهيئة إلى تكريم شخصيات فكرية مهمة ، تعزيزا بمجهوداتها ومساهماتها في خلق روح التسامح والعدالة و تبني القيم الانسانية والأخلاقية والثقافية والعلمية.

واختار الأستاذ عبد الحميد العسلاوي رئيس الهيئة مع أعضائها ،أن تقام في الجمعة الأولى من شهر رمضان مناسبة احتفاء و تكريم الشخصيات وذلك في سياق اختتام الدورة السابعة من مسابقة تجويد القرآن التي يشرفون على تنظيمها كل سنة.

شملت الأمسية الرمضانية تلاوة القرآن الكريم و والمديح و الدعاء ، قدمت شواهد تقديرية لكل من الفقيه محمد العلمي والمديح أنور برادة و امام المسجد الأعظم بمولاي إدريس زرهون الهادي بالعولة والاطار المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بمكناس حسن الجامعي وعضو بالمجلس العلمي الأعلى بالرباط الدكتور محمد الروكي بالإضافة الى الراحل مولاي مصطفى العلوي.

وحملت الدورة اسم المرحوم العلامة مولاي مصطفى العلوي الذي حفظ القرآن الكريم و اصوله قبل اتمامه 10 سنوات وضبط بنود مقام اللغة العربية و النحو والبيان وفسر 46 حزبا ، ايضا عمل الراحل قيد حياته مديرا لدار الحسنية ورئيسا لرابطة العلامات بالمغرب والسنغال ورئيسا للمجلس العلمي المحلي بمكناس،كما أن له ارشيفات من الفتاوى التى كان يقدمها بالإذاعة والتلفزة المغربية.

قدم الدكتور حسن الجامعي و أنور برادة ومحمد العلمي شكرهم للهيئة الوطنية ، كما اشارة
أن الدورة الثامنة من مسابقة تجويد القرآن التي سيزعم تنظيمها في السنة المقبلة ستحمل وفق ما ذكره رئيس الهيئة الوطنية اسم عبد الرحيم برادة الذي يعتبر من مؤسسي رابطة المجودين بمكناس و من حفظة القرآن

شاهد أيضاً

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل اختتام معرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامي للمنتوجات المحلية بويسلان

عامل عمالة مكناس يشرف على حفل اختتام معرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامي للمنتوجات المحلية بويسلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات