توقيع مذكرة تفاهم بين كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

توقيع مذكرة تفاهم بين كل منالمجلس العربي للطفولة والتنمية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

أمل محمد أمين

تم مساء أمس الأربعاء 28 سبتمبر 2022، توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وذلك بمقر المجلس بالقاهرة، حيث وقع من الجانبين سعادة الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، وسعادة الأستاذ جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.
وقد رحب الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بوفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الذي يزور جمهورية مصر العربية حاليا – مؤكدا على سعادته بهذا التعاون – من خلال مذكرة التفاهم – والتي ترمي إلى دعم وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية في مجال المعرفة والتنمية، وتوحيد الجهود وتطوير العمل لخدمة المجتمع في مجال المعرفة وتحدي الأمية، بمفهومها الواسع بما في ذلك الأمية القرائية والكتابية وصولا إلى الأمية الرقمية، وكذلك لتطوير الثقافة المعرفية بغرض تحقيق الاقتصاد المعرفي عالي الإنتاجية، في بيئة محفزة، تعزز بأفضل الخبرات لتحقيق متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وبما يضمن الازدهار بعيد المدى للوطن العربي.
و أعرب سعادة الأستاذ جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن سعادته بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، والتي ترجمت من خلال مذكرة التفاهم لتشمل عددا من المجالات المتعلقة بالعمل المعرفي، مثل تعزيز التعاون البحثي وتبادل المعرفة، وتبادل المواد المعرفية والخبرات المتعلقة بتحدي الأمية، والتي تتوافق مع ما تسعى اليه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الوصول إلى مجتمعات قائمة على المعرفة، تدعم البحوث والدراسات والمبادرات، والأفكار والابتكار، وتهتم بركائزها الأساسية التي تتمثل في التعليم وريادة الأعمال والبحث والتطوير.
وقد تم الاتفاق خلال التوقيع على أهمية اتاحة المعرفة بشتى أشكالها في مجالات الطفولة، ومن بينها اتاحة كل المواد المعرفية التي أصدرها المجلس العربي للطفولة والتنمية على منصة مركز المعرفة الرقمي التابع لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والذي يعد من أكبر المنصات الإلكترونية المتطورة التي تسهم في إثراء المحتوى العربي عبر شبكة الإنترنت من خلال مجموعة ضخمة من الكتب باللغة العربية، سواء المؤلفة أو المترجمة وفي جميع المجالات المعرفية.
حضر التوقيع من جانب مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة كل من د. هانى تركى رئيس المستشارين التقنيين ومدير مشروع المعرفة العربي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذة شمسة البلوشى مديرة إدارة الشراكات، والأستاذ سالم العويس رئيس قسم العقود، ومن المجلس العربي للطفولة والتنمية كل من المهندس محمد رضا فوزي مدير إدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة، وأ.إيمان بهى الدين مديرة إدارة إعلام الطفولة، وأ.كمال الفكي مدير إدارة المشروعات التنموية بالإنابة، وأ.مروة هاشم منسقة إدارة إعلام الطفولة، والدكتور عبد الله عمارة الباحث بإدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة، وعدد من الاختصاصيين والفنيين بالمجلس.

القاهرة في: 29/9/2022

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية

رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب أمن طنجة.. حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال...