تيزنيت تحتضن الدورة الأولى لملتقى أكلان للفنون التشكيلية

باحترام الإجراءات و التدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من انتشار وباء كورونا – كوفيد 19 – على مستوى إقليم تيزنيت ، و بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي 2021-2022 تحتضن مدينة تيزنيت يومي 23 و 24 أكتوبر 2021 الدورة الأولى لملتقى “اكلان” للفنون التشكيلية، الذي تنظمه المديرية الإقليمية للثقافة بتيزنيت بمشاركة حوالي 40 فنانا من مختلف المدن المغربية.


وحسب بلاغ توصلت به جريدة الشارع نيوز فغن هذا الملتقى يهدف إلى خلق فرصة للفنانين التشكيليين للالتقاء وتبادل التجارب والمساهمة في التنشيط الثقافي والفني للمدينة وكذلك إلى صقل المواهب الشابة وتجويد الممارسة الفنية لدى الفنانين المشاركين والمهتمين بالفنون التشكيلية بما يساهم في الرقي بالذوق العام.
وحسب نفس البلاغ الذي توصلت بنسخة منه جريدة الشارع نيوز فان برنامج الملتقى في دورته الأولى يتضمن معرضا جماعيا يشارك فيه ثلة من الشباب المنتمين إلى إقليم تيزنيت وورشات للراغبين والراغبات في ولوج عالم الفن التشكيلي بمختلف مدارسه، بالإضافة إلى ندوة علمية في موضوع دور التراث الثقافي في النهوض بالتثقف الفني والجمالي، يؤطرها أساتذة متخصصين، لتسليط الضوء على مستجدات وقضايا الإبداع المعاصر وإرساء تثاقف تشكيلي فاعل وبناء.


وترسيخا لثقافة الاعتراف ستعرف هذه التظاهرة الثقافية تكريم بعض الفنانين والممارسين الذين بصموا المشهد الفني لإقليم تيزنيت بإبداعاتهم التشكيلية و يتعلق الأمر بالفنان أحمد البهاوي والفنانة كلثومة بوعلي. وستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أكلان” للفنون التشكيلية .

شاهد أيضاً

مكناس…افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب

مكناس...افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للخشب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات