جمعية البيت العربي بمدينة مانهايم تنظم إفطارا جماعيا على شرف مسلمي المانيا

جمعية البيت العربي بمدينة مانهايم تنظم إفطارا جماعيا على شرف مسلمي المانيا

المانيا..مانهايم فوزية حمود على غرار السنوات الماضية، نظمت جمعية البيت العربي بمدينة مانهايم يوم الجمعة إفطار جماعيا على شرف مسلمي المانيا بمناسبة حلول شهر رمضان حضره نحو 300 شخص من مختلف الجنسيات والديانات،كانت الجالية المسلمة في مانهايم على موعد مع إفطار جماعي وسهرة فنية هي تقليد سنوي تنظمه جمعية البيت العربي في “قاعة فويدنهايم ” على شرف المسلمين، ميزه حضور كبير لمختلف الجاليات، أكثر من إفطار جماعي وتعدت المناسبة طابعها الاحتفالي الديني بإفطار رمضاني جماعي في شهر رمضان لتتحول إلى لقاء فني وإنساني ، امتزجت فيه كل الثقافات التي كانت حاضرة بقوة تحت ألوان قاعات المبنى، فبعثت في طيف واحد بألوان إنسانية وبريشة المانية مغاربية عربية خالصة عائلة ذات الأصول المغربية جاءت من مدن اخرى خصيصا لزيارة أفرادها المقيمين في مانهايم والمشاركة في الاحتفالية، وقالو عن المناسبة “نحن سعداء جدا بالمشاركة في الإفطار الجماعي وهو أصلا من مميزات مجتمعنا العربي والمسلم.. نتمنى أن تستمر المناسبة حتى نتشارك الفرحة بيننا ومع الأجانب كما ترون هم حاضرون اليوم أفراحنا وعاداتنا”.

المانيات هن الأخريات حضرن الإفطار حيث قلن “نجد المناسبة جميلة جدا، الموسيقى رائعة ومحببة، الناس طيبون جدا، الجميع معا يحبون رمضان، موسيقى وأكل”رائع ” نحن لا نعرف الكثير عن الإسلام لكن نعلم بأن هناك رمضان ونعرف الصيام.. نعرف المطبخ العربي ولكن ليس كثيرا.. نحن هنا من أجل التعلم”وجزيل الشكر يعود لكل من ساهم من قريب اوبعيد وبالاخص اعضاء الجمعية في انجاح هذا اليوم المميز عند الجالية المسلمة بالمانيا .

والشكر الكبير يعود ايضا لفنان الطبخ الاخ Boumedien Zaouzaou على لمسته الراءعة وقلبه الكبير من اجل اسعاد غيره .

ولا انسى الاخ عامر الذي حضر من اجل المساعدة بهذا اليوم المميز .في ميزان حسنات الجميع .

ولا ننسى ايضا للدكتور Majid Hamdouchi وصديقه الدكتور حميد على المحاضرة الغنية بالمعلومات المهمة حول صحة الانسان برمضان ولفرقة التوحيد اقول شكرا ايضا لهم على ادخال البهجة والسرور على قلوب الحاضرين .

وطبعا كل من شارك بالمعرض الرمضاني والذي اعطي لهذه المناسبة رونق اخر .

شاهد أيضاً

السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي