حسن الفيلالي يثمن مصادقة الحكومة على إحداث منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة من أجل خلق فرص الشغل بالإقليم

حسن الفيلالي يثمن مصادقة الحكومة على إحداث منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة من أجل خلق فرص الشغل بالإقليم

هاجر بجطيط

حسن الفيلالي المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بإقليم الخميسات وعضو المكتب السياسي لذات الحزب في إتصال هاتفي مع موقع “إستثمار” أنه يثمن عاليا مصادقة الحكومة على إحداث منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة، التي ترمي إلى خلق فرص الشغل بالإقليم قد تصل إلى4200 منصب.
كما يروم هذا المشروع إنشاء منطقة التسريع الصناعي داخل الحظيرة الصناعية لعين جوهرة على مساحة 69 هكتاراً و98 آراً و16 سنتياراً منها 29 هكتارا تمت تهيئتها مسبقا من طرف شركة تسيير الحظيرة الصناعية لعين جوهرة”.

ويأتي هذا المشروع استجابة للطلب الكبير الذي عبر عنه مجموعة من المستثمرين في مجال الصناعة الراغبين في توطين مشاريعهم في منطقة للتسريع الصناعي بعين جوهرة.
واشار حسن الفيلالي أن المساحة المطلوبة تقدر حاليا من طرف هؤلاء المستثمرين بحوالي 25 هكتارا. إذ يراقب ان يبلغ عدد مناصب الشغل التي ستحدثها هذه المشاريع 4200 منصبٍ باستثمار يفوق حجمه ملياري درهم.
وستخصص منطقة التسريع الصناعي لعين جوهرة للمقاولات النشيطة في العديد من القطاعات الصناعية المحددة وفق هذا المشروع.
وجاء ذلك بعد أن تراس رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمس الخميس 30 يونيو الجاري اجتماعا حكوميا عن بعد عقب إصابة بعض الوزراء بفيروس كورونا ضمنهم مصطفى بايتاس.
وتدارس المجلس في بداية أشغاله ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتطبيق بعض أحكام القانون الصادر في شأن حماية النباتات والثاني بإحداث منطقة التسريع الصناعي لعين الجوهرة.
ويتعلق مشروع المرسوم الثالث بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بتطبيق القانون القاضي بسن إجراءات خاصة تتعلق بالإقامات العقارية للإنعاش السياحي وبتغيير وتتميم القانون بمثابة النظام الأساسي للمؤسسات السياحية.

شاهد أيضاً

أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال" بالصور.. محمد بدر: نسعى لخلق موسم مسرحي جديد في دول الخليج رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد الطالبي العلمي لانتخابه رئيسا لمجلس النواب بالمملكة المغربية أمن مكناس يتمكن تحرير وإنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف واحتجاز مقرونة بأعمال التعذيب صاحب الجلالـة حفظه الله ونصره ينعم على ابن مدينة المحمدية اللاعب السابق لكرة القدم حمو فضيلي ومجموعة... كلمة السيد راشيد الطالبي العلمي على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب أمن طنجة.. حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية أمير المؤمنين يؤدي غدا الأربعاء صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: غيثة مزور تعقد اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العال... الحاجب الملكي والكاتب العام لعمالة مكناس يشرفان على توزيع هبات ملكية للرعايا الأوفياء بمدينة مكناس