دورة المجلس الجماعي لتمارة و الخروج عن السيطرة

دورة المجلس الجماعي لتمارة و الخروج عن السيطرة

✒إ.عزيز”تماري”

ترأس اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022 السيد زهير الزمزامي رئيس المجلس الجماعي لتمارة الدورة العادية للمجلس لشهر أكتوبر 2022 ، و ذلك بحضور السيد باشا تمارة السيد عزيز لمجعفي.و شهدت هذه الدورة غياب تام للمعارضة ما عدا المستشار خالد الرجويع و فريق حزب اليسار الذي انسحب لعدم ضبط القاعة من طرف الرئيس مع غياب جو ملائم للعمل حسب تصريح السيدة فاطنة افيد.و قد تداول المجلس في النقط المدرجة بجدول اعمال الدورة و هي:

1- توزيع المساعدات و الدعم لفائدة الجمعيات. النقطة التي تم التصويت عليها بالأغلبية مع تسجيل عدم منح الرئيس فرصة لمناقشتها للمستشار خالد الرجويع الذي طلب التذخل إلا أن الرئيس لم يعره أي اهتمام.توقفت الدورة أكثر من مرة بسبب حضور ساكنة دور الصفيح و كيش لوداية التي كانت تحتج على الرئيس بشكل حاد.

فيما نالت نقطة مشروع اتفاقية بين جماعة تمارة و جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة تمارة استحسان بعض المستشارين و كان للمعارضة رأي آخر في شخص السيد خالد رجويع الممثل الوحيد للمعارضة بعد تخلف باقي المستشارين و امتناع مصطفى التابتي عن التصويت على جل النقط المدرجة بالجدول.

و تلثها نقطة مشروع برمجة الجزء الثالث من فائض ميزانية التسيير برسم السنة المالية 2021 التي صوت عليها بالأغلبية مع رفض نجم المعارضة خالد رجويع لجل النقط.

وجائت نقطة مشروع تعديل ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2022 التي تدخل رئيس لجنة المالية السيد عاشور لسرد و تقريب المستشارين من كل حيثياتها، إلا أنه دخل في ملاسنات مع الحاضرين وصل الأمر إلى السب و التهديد لتتوقف الدورة بعدها ل 10 دقائق تقريبا بطلب من الرئيس حتى تهدأ الأوضاع بالقاعة.

إستأنفت الدورة بنقطة الدراسة و الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لما تستوجبه العملية طبقا لتصميم التهيئة المصادق عليه لجماعة تمارة من أجل تهيئة شارع طارق بن زياد.جاءت باقي النقط على الشكل التالي:

6- الدراسة و الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لما تستوجبه العملية طبقا لتصميم التهيئة المصادق عليه لجماعة تمارة من أجل تهيئة الطريق رقم TE235 الرابطة بين شارع طارق بن زياد و منصة الشباب بحي النصر.7- الدراسة و الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لما تستوجبه العملية طبقا لتصميم التهيئة المصادق عليه لجماعة تمارة من أجل تهيئة جزء من الطريق رقم TE125 و رقم TE303صوت عليها بالأغلبية إلا أن النقطة الثامنة المتعلقة بالموافقة على تفويت جزء من قطعة أرضية ذات الرسم العقاري عدد 38/55710 في ملكية جماعة تمارة لفائدة الوكالة الحضرية للصخيرات-تمارة بالثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للتقييم، تم تأجيلها بطلب من أغلب المستشارين الحاضرين على رأسهم السيدة حكيمة بن مشيش.

دورة شهدت انفلاتات أمنية و احتجاجات متكررة للساكنة على الرئيس و توقف متكرر دون مراعات لتوفير جو ملائم للعمل.

و للإشارة فإن المجلس عقد الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 مباشرة بعد الإنتهاء من أشغال الجلسة الأولى. و تضمن جدول أعمالها النقطة التالية:

الجواب على أسئلة كتابية، كان عنوانها الأبرز هو الإرتجال من الرئيس مع غياب المستشارين الذين وضعو الأسئلة للمجلسفيما ستعقد الجلسة الثالثة يوم الخميس 20 أكتوبر 2022 بقاعة عبد العزيز لحبابي.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي