د. محمود حسين : المغرب صاحبة دعوة السلام مع الجزائر بقيادة ملك المغرب محمد السادس

د. محمود حسين : المغرب صاحبة دعوة السلام مع الجزائر بقيادة ملك المغرب محمد السادس

أكد الدكتور محمود حسين رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية بمصر في لقاء هام في برنامج ما وراء الحدث علي قناة ميدي 1 تي في إن القمة العربية أحدثت أفضل طرق للحوار بعد إعلان الجزائر دور المغرب في القضية الفلسطينية وهذا بعدما دعا ملك المغرب، محمد السادس، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى زيارة المغرب من أجل”الحوار”، عقب غيابه عن القمة العربية في الجزائر، بحسب وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ، وأوضح بوريطة أن الملك محمد السادس أعرب عن نيته خلال الأيام الأخيرة في المشاركة في القمة العربية في الجزائر، لكن الوفد المغربي لم يتلق، على حد وصفه، أي توضيح من الجانب الجزائري عن الترتيبات المقررة لاستقبال العاهل المغربي. لكن الجزائر أكدت أنها ستخص الملك باستقبال بروتوكولي في المطار عند حضوره.

وأشار د. محمود حسين رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية بمصر في جانب الاخر من برنامج ما وراء الحدث إن الانتخابات الإسرائيلية أنتجت عدم توازن بين القوي السياسية في تل أبيب بالإضافة إلي انتخابهم للتطرف الديني بقيادة نتانياهو الذي يريد عدم الاستقرار في المنطقة العربية والسيطرة علي الأراضي الفلسطينية المقدسة ، حيث سعى زعيم الليكود نتنياهو بعد جولة الانتخابات السابقة لاستعادة شعبيته في معاقل اليمين وتحديداً بين جمهور التيار الديني وعبر تعزيز التحالف اليميني لضمان عدم تشتيت أصوات اليمين التي كانت تتقاسمها عادة مجموعة من الأحزاب .

وأضاف د. محمود حسين رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية بمصر أن ما يحدث في المجتمع الصهيوني من فوز نتنياهو سو يشكل نتيجة كارثية في الأوقات القادمة علي الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الغاصب الصهيوني.

شاهد أيضاً

صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

"صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إقليم تطوان: إعطاء الانطلاقة لمشروع تصميم التهيئة والحفاظ على المدينة العتيقة لتطوان رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يستقبل وفدا عن مجلس المستشارين منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي