رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الخارجية النمساوي

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الخارجية النمساوي

محمد مرابط

أجرى رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، يوم الجمعة 16 دجنبر 2022 بفيينا، مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الأوروبية والدولية ألكسندر شالينبرغ، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها السيد الطالبي العلمي لجمهورية النمسا بدعوة من نظيره رئيس المجلس الوطني النمساوي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 دجنبر الجاري.

وخلال هذا اللقاء تمت الإشادة بالعلاقات الثنائية بين البلدين التي تمتد ل 240 سنة، كما تم التطرق للعلاقات البرلمانية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، والأدوار المنوطة بمجلس النواب المغربي والمجلس الوطني النمساوي لتعزيز التنسيق والتواصل والحوار الدائم.

خلال هذه المباحثات تطرق رئيس مجلس النواب للتطور المؤسساتي والدستوري بالمملكة المغربية والأوراش التي انخرطت فيها وللمكتسبات التي تحققت خاصة على مستوى تعزيز دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان والهجرة وترسيخ الممارسة الديمقراطية وكذا في مجالات التنمية البشرية والحماية الاجتماعية والطاقات المتجددة والتحول الرقمي، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

كما عرض السيد الطالبي العلمي تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية والدعم الدولي للسيادة المغربية على أقاليمه الجنوبية التي تشهد تطورا ملموسا على مختلف الأصعدة، وتوقف رئيس مجلس النواب عند انتخابات شتنبر 2021 التي شهدت نسب مشاركة مرتفعة لساكنة الأقاليم الجنوبية.لقاء رئيس مجلس النواب بالوزير الفيدرالي للشؤون الأوروبية والدولية، كان مناسبة لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات اهتمام مشترك.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات