زيارة تفقدية ليلا لضحايا فاجعة انقلاب حافلة فريق الناي القنيطري لكرة القدم بسيدي بنور

زيارة تفقدية ليلا لضحايا فاجعة انقلاب حافلة فريق الناي القنيطري لكرة القدم بسيدي بنور

محمد مرابط

بتكليف من اناس البوعناني رئيس المجلس البلدي للقنيطرة ،قام نواب الرئيس بزيارة تفقدية ليلة البارحة وقت وقوع حادث انقلاب حافلة فريق النادي القنيطري لكرة القدم، التي وقعت على مستوى أحد المنعرجات الخطيرة بمدخل مدينة سيدي بنور والتي خلفت إصابة 8 لاعبين بجروح متفاوتة الخطورة.

و افادت مصادر رسمية للجريدة ان 8 لاعبين في فريق النادي القنيطري لكرة القدم، قد اصيبوا في حادثة انقلاب حافلة الفريق بمدينة سيدي بنور.

هذا وحل، كل من بدر الدين بلخيري، نائب الرئيس المكلف بالشرطة الإدارية، وأحمد دحيم، نائب الرئيس المكلف بقطاع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية بالجماعة، والسباعي طويل مستشار بالمجلس الجماعي،و رئيس لجنة الرياضة والثقافة والشؤون الاجتماعية، (حل نواب الرئيس )،بالمستشفى الاقليمي بمدينة سيدي بنور ، لتفقد المصابين والذي بلغ عددهم ثمانية أشخاص ، حيث اطلع الطاقم الطبي المشرف على علاج المصابين نواب الرئيس برفقتهم مستشار جماعي على الوضعية الصحية و أهم مراحل العلاج التي سيمر منها المصابين والذين استفادوا من جميع الفحوصات، فضلا عن إخضاع 3 حالات لعمليات جراحية مستعجلة.

وفي نفس السياق، خضع مساعد المدرب انس عزيم لعملية جراحية على مستوى اليد، متمنايتنا له بالشفاء و التعافي،و لا زال القائد هشام العروي تحت الفحوصات المعمقة، وقد تعرض عدة لاعبين و بعض اعضاء الطاقم الطبي و الاداري لكسور و اصابات مختلفة، جاري استكمال الفحوصات بالاشعة.

وقد أعطى رئيس الجماعة، اناس البوعناني، تعليماته بتتبع حالة المصابين عن كثب وعلى ضرورة السهر على توفير كل الظروف الملائمة بالتكفل بجميع الحالات حتى تماثلهم للشفاء.ويتابع رئيس جماعة القنيطرة الموضوع بشكل شخصي ومباشركما قامت السلطات الاقليمية والصحية والإدارية بالمستشفى الاقليمي سيدي بنور وعلى رأسهم مندوب الصحة بذات الإقليم ، بتعبئة كافة الإمكانات البشرية من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية و التمريضية التي انتقلت إلى المستشفى من أجل استقبال ضحايا انقلاب الحافلة .

واكد ذات المصدر ان فؤاد المحمدي عامل اقليم القنيطرة قد تدخل بعجالة ونسق مع عامل سيدي بنور، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاجات الاولية .

و تجدر الإشارة، إلى أن المستشفى الإقليمي سيدي بنور استقبل 8 مصابا غادرت منهم خمس حالات المستشفى بعد تلقيها العلاجات الضرورية فيما لا زال يتابع العلاج بالمستشفى حالتين و جميعهم في وضعية مستقرة.

الحادث الذي سجل استنفارا في صفوف السلطة المحلية و مصالح الدرك الملكي و الوقاية المدنية خلف إصابة 8 لاعبين بإصابات متفاوتة الخطورة، تجند لنقلهم اسطول من سيارات الإسعاف .

هذه الالتفاتة الإنسانية أثلجت صدور اللاعبين المصابين وعشاق النادي القنيطري ووسائل الإعلام المحلية والوطنية وهي تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ المجالس المنتخبة بمدينة القنيطرة.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز