سبتة: فتح بحث قضائي في قضية تعنيف مشجعات مغربيات من طرف الشرطة

سبتة: فتح بحث قضائي في قضية تعنيف مشجعات مغربيات من طرف الشرطة

محمد مرابط

فتحت محكمة التحقيق بمدينة سبتة بحثا قضائيا موسعا مع حوالي 60 عنصرا أمنيا بالمدينة المحتلة؛ عقب قيامهم باستخدام العنف المبرح في حق مغربيات كن يحتفلن بتأهل الأسود إلى نصف نهائي كأس العالم، ليلة أول أمس السبت.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية ”ايفي” أن مقاطع مصورة أظهرت قيام تلك العناصر بالإعتداء بالضرب على المغربيات، حيث أظهرت التسجيلات ثلاث نساء وهن يتعرضن للتعنيف من قبل عناصر تابعة لوحدة التدخل السريع وسط الثغر المحتل.

واستنفرت المقاطع التي وثقتها كاميرات في الشارع العام، السلطات المحلية التي سارعت إلى فتح تحقيق في النازلة، خصوصا أولئك الذين ظهروا في المقاطع المصورة. فيما كشف محضر الشرطة الذي قدم للمحكمة بأن عناصر الشرطة ”استخدموا سلطتهم في الحفاظ على الأمن وتسهيل حركة المرور دون قيامهم باعتقالات”، بحسبهم.

وأقدمت المحكمة أيضا على الإستماع للضحايا من المغربيات؛ قالت صحيفة ”الفارو” التي تهتم بأخبار المدينتين المحتلتين، إن إحداهن قاصر.

ويجري التحقيق في الواقعة تزامنا مع تحقيق داخلي فتحته وزارة الداخلية الإسبانية، بناء على المقاطع المصورة أحدها مدته 59 ثانية يظهر بوضوح العناصر التي قامت بالإعتداء على المحتفلات باستخدام الهراوات، عقب تأهل المغرب على حساب البرتغال.

وتعتبر الشرطة أن احتفالات هؤلاء النساء بالزغاريد والأهازيج والهتافات بالمدينة ”تسبب في قطع الطرقات العامة والإخلال بالنظام العام”. وهو ما خلق احتقانا وسط مغاربة المدينة الذين لم يفهموا سبب منعهم من الإستمرار في الاحتفال بتأهل منتخب.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز