سيدي يحيى الغرب الرأي والرأي الآخر تربية النحل رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا

سيدي يحيى الغرب الرأي والرأي الآخر
تربية النحل رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا


للناشط الجمعوي صالح عين الناس
تحث جميع الضمانات الاحترازية والوقائية من كوفيد 19، وفي إطار العمل المؤسساتي التضامني الاجتماعي ، انعقد بتاريخ 6 -1 – 2022 ابتداء من الساعة 3 مساء بمقهى بلال بسيدي يحيى الغرب ، الجمع العام التأسيسي لجمعية النور الجهوية لتربية النحل بسيدي يحيى الغرب . وذلك بحضور عدد من الفعاليات الفلاحية من مربي النحل الممثلة لدوائر إقليم سيدي سليمان وإقليم القنيطرة ، وممثل السلطة المحلية.
يهدف تأسيس الجمعية الجهوية لمربي النحل بسيدي يحيى الغرب إلى المساهمة في تطوير القطاع وعصرنة تربية النحل والتنمية الإنتاجية، والعمل على تأطير وتكوين المنخرطين في مجال تربية النحل العصرية وتثمين المنتوج، إضافة إلى المساهمة في تنظيم قطاع تربية النحل من خلال وضع إستراتيجية واتخاذ التدابير المتعلقة بجودة المنتوج وخلق وإحداث وحداث إنتاجية على مستوى الجهة ، كما تهدف الجمعية الجهوية لمربي النحل بسيدي يحيى الغرب من خلال تشكيل تكثلها المهني ومبادرتها التجميعية لمهنيي القطاع إلى تنظيم و تثمين عملية تسويق الإنتاج وتجهيزات تربية النحل، وكذا الاستفادة من دعم ومن مشاريع المديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للإرشاد الفلاحي بجهة الرباط سلا القنيطرة في إطار “مخطط المغرب الأخضر” بالجهة، وكذا الغرفة الفلاحية الجهوية وكل المصالح المهنية للنهوض بمجال تربية النحل وعصرنته وتأهيل عنصره البشري . وفي ختام أشغال الجمع العام ألتأسيسي، وبعد المصادقة على النظام الأساسي، تم التوافق و التراضي على تشكيل المجلس الإداري وفق التوزيع الجغرافي و العددي للدوائر الممثلة ، وذلك كالتالي:
الرئيس: البركاوي محمد
نائب الرئيس: الحبيب زايدة
الكاتب: البنعيسي زهير
نائب الكاتب: الرحماني عمر
أمين المال: مصطفى طنان
نائب أمين المال : ادريس التويه
المستشارون: منصور الطويل /عبد اللطيف هبولة/ نبيل البقالي/ مصطفى النواحلي/ عادل النوية
وفي ختام فعاليات الجمع العام التأسيسي للجمعية ومن خلال مختلف المداخلات إستحسن الجميع النقاش المسؤول والجاد وكذا الظروف العملية والتنظيمية والتوافق الدال على والالتزام والانضباط وتجاوز مختلف الإكراهات والإشكاليات مؤكدين العزم على معالجة كل الاختلالات البارزة والتي لا تخدم تنمية القطاع والله ولي التوفيق.
ترقبوا مداخلات من مربي النحل يحكون معاناتهم مع القطاع

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات