شكيب بنموسى : الوزارة ستسهر على الصرامة بتطبيق التدابير الوقائية الصحيةللمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية

شكيب بنموسى : الوزارة ستسهر على الصرامة بتطبيق التدابير الوقائية الصحيةللمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية

بوسلهام الشليخ

وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين 03 يناير 2022 بمجلس النواب، أن الوزارة اعتمدت مقاربة استباقية لضمان الاستمرارية البيداغوجية في ظل الموجة الوبائية الجديدة، التي تتميز بانتشار متحور أوميكرون.


وأبرز بنموسى أن الوزارة ستسهر على الالتزام الصارم والدقيق بتطبيق التدابير الوقائية الصحية من طرف جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، “وذلك من خلال التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي المتعارف عليه بالمؤسسات التعليمية”.


وفي حال تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يقول الوزير، سيتم اتخاذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام من طرف مدير المؤسسة التعليمية.
أما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يضيف الوزير، سيتم اتخاذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية، وعند إصابة أستاذ أو إطار إداري أو مكلف بالخدمات، سيتم التقيد بالحجر الصحي للشخص المصاب لمدة سبعة أيام، مع مراقبة المخالطين خلال هذه الفترة.


وأكد الوزير، في هذا الإطار، وضع كل السيناريوهات الممكنة، التي تتماشى مع تطور الوضعية الوبائية لكل جهة، مبرزا أن عملية تدبير الدراسة ستتم وفقا لمجموعة من الاحتمالات والأنماط التربوية، حسب

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات