طلبة جامعة القاضي عياض بمراكش تخرج للاحتجاج

محمد مرابط

خرجت صباح اليوم مسيرة احتجاجية لطلبة القاضي عياض بمراكش، ضد القرار الأخير لوزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و لرد على تصريحات الشبه استفزازية من طرف الكاتب العام لذات الوزارة.


نظمت المسيرة الطلابية من داخل كلية العلوم القانونية و الاجتماعية و الاقتصادية و كلية الآداب و العلوم الإنسانية في إتجاه الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية ، حيث سهر مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب على تأطير التظاهرة و تأمين جنبات المسيرة حفاظاً على سلامة المحتجين و أيضا سلامة مستعملي الطريق، واكبت السلطات الأمنية و الولائية الموكب الاحتجاجي الحضاري بحس وطني و مسؤول.


وفي حذيث مع أحد المحتجين، أعرب عن استنكاره الشديد للقرار الغير صحي و الغير أخلاقي و وصفه بقرار عبثي يرمي إلى ارتفاع عدد المعطلين.
و أكدت إحدى طالبات كلية الحقوق أن هذا القرار هو غير قانوني و دستوري، حيث أولا يناقض المادة 4 من القانون التنظيمي لأطر الاكاديميات ، بالإضافة لعدم دستوريته فيما يتعلق بالحق في الشغل و التوظيف.
والجدير بالذكر أن شرط أقل من 30 سنة و الانتقاء بناءا على نقطة الاجازة و الباك خلقت موجهة من الاحتجاج الغير مسبوق وطنيا.
فهل سيتذخل رئيس الحكومة لثني بنموسى عن التراجع عن هذا القرار المجحف ، أم سيتمادى الوزير في تطبيق القرار؟؟

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات