عضو اللجنة العلمية: سلالة أوميكرون يعتبر خطيرا وأكثر انتشارا مقارنة بباقي المتحورات

عضو اللجنة العلمية: سلالة أوميكرون يعتبر خطيرا وأكثر انتشارا مقارنة بباقي المتحورات

محمد مرابط

قال سعيد المتوكل عضو اللجنة العلمية، أن سلالة أوميكرون يعتبر خطيرا وأكثر انتشارا مقارنة بباقي المتحورات الأخرى، لذا قرار تعليق الرحلات يعد مهما خاصة مع جنوب إفريقيا والدول الإفريقية، بكون الأمر يدخل ضمن الإجراءات الاحترازية والاستباقية لتفادي انتكاسة صحية جديدة.

وأضاف المتوكل، أن على المغاربة الإحساس بمدى أهمية التلقيح، بكون أصبح هناك نوع من الإهمال، خاصة أن عملية الجرعة الثالثة تسير ببطء شديد ولا تعبر عن آمال بلوغ المناعة الجماعية، مبرزا إذا فشلنا في هذا الأمر ستكون هناك إجراءات قاسية، من بينها تشديد القيود خاصة الحجر الشامل وهذا ليس في مصلحة المملكة.

وأكد عضو اللجنة العلمية، أن على 4 ملايين المغربي غير الملقحة تلبية واجب الوطن، وعدم الاكتراث للشائعات التي كشفت عن خطورة اللقاحات، موضحا أن المغرب قريب من الموجة الجديدة التي تضرب أوروبا، لذا وجب على الجميع اتخاذ التدابير الوقائية، الفردية (ارتداء الكمامات وغسل اليدين والالتزام بالنظافة والتباعد)، إلى جانب احترام البروتوكول العلاجي الوطني، باعتبارها أبرز الحلول لمواجهة الجائحة.

شاهد أيضاً

منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على وزير الخارجية الجزائري بعد إعطائه مجموعة من المغالطات في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي بنيويورك

منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على وزير الخارجية الجزائري بعد إعطائه مجموعة من المغالطات في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي بنيويورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الج... رئيسة اللجنة المكلفة بالرفق بالحيوان تندد ضد الفلاح الذي قام بالاعتداء بشكل بشع على حمار المديرية العامة للأمن الوطني تُقَرِّب خدمة إنجاز البطاقة الوطنية الإلكترونية من تلامذة إقليم الصويرة منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على وزير الخارجية الجزائري بعد إعطائه مجموعة من المغالطات في جلسة مفتوح... النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشجب وتحتج على إقدام الجزائر على ترشيح " الزليج" ضمن لائحة الت... اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي أمن مكناس.. الإطاحة بشخصين بحوزتهما على 1880 قرص مهلوس من نوع إكستازي وريفوتريل وجمعات من مخدر الكوك... أمن مكناس يوقف شخص عشريني متلبس بمحاولة سرقة وكالة بنكية بمنطقة "تولال"