عودة كورونا من جديد الى العالم

أعلنت هونع كونع أنها ستعلق الرحلات الجوية من الهند وباكستان والفلبين لمدة أسبوعين.بعد ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا الذي اثار القلق في العالم، بعد اكتشاف سلالة كورونا المتحولة (إن 501 واي)

وقالت الحكومة إنه سيتم تصنيف الدول الثلاث على أنها “عالية الخطورة للغاية” بعد تسجيل عدة إصابات وافدة تحمل هذه السلالة خلال الأربعة عشر يوما الماضية.

كما حثت سلطات هونع كونع السكان على التطعيم ضد فيروس كورونا، ووسعت برنامج التطعيم في المدينة مع استهدافها زيادة الإقبال الضعيف على التطعيم بين السكان.

وأظهرت الدراسة، أن سلالة فيروس كورونا المكتشفة في جنوب إفريقيا تقدر على “اختراق” الحماية التي يوفرها لقاح فايزر-بيونتك إلى حد ما وذلك رغم انخفاض نسبة انتشار السلالة داخل اسرائيل وثبوت فعالية اللقاح بدرجة كبيرة.

كما قارنت الدراسة بين زهاء 400 فرد ثبتت إصابتهم بالفيروس، بعد 14 يوما أو أكثر من حصولهم على جرعة أو اثنتين من اللقاح، ومصابين آخرين بنفس العدد لكن غير محصنين باللقاح.
كما ذكرت الدراسة أنها رصدت السلالة المكتشفة في جنوب إفريقيا في واحد بالمائة تقريبا من كل الحالات الخاضعة للدراسة.

كما اوضحت على ان انتشار السلالة بين المرضى الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح، كان أعلى ثمانية أمثال نسبتها بين المصابين غير المحصنين، ما يعني أن اللقاح أقل فعالية مع السلالة الجنوب إفريقية مقارنة بالسلالة الأصلية للفيروس وكذلك السلالة المكتشفة في بريطانيا، وأحجمت فايزر عن التعقيب على الدراسة.

عالميا تجاوز عدد الإصابات بالفيروس المائة وأربعين مليونا وسبعمائة وستين ألف إصابة، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات إلى ثلاثة ملايين حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الإصابات بالجائحة بنحو واحد وثلاثين مليون وسبعمائة ألف إصابة، وتحتل الهند المرتبة الثانية بعد الولايات المتحد تليها البرازيل، عربيا يتصدر العراق قائمة الإصابات يليه الأردن ثم لبنان.

شاهد أيضاً

أسباب الغضب في رمضان وتأثيره على قبول الصيام

أسباب الغضب في رمضان وتأثيره على قبول الصيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات