فرنسا إجراءات جديدة لمواجهة طفرة الإصابات بكوفيد-19

فرنسا إجراءات جديدة لمواجهة طفرة الإصابات بكوفيد-19

أبو حسن


فرنسا إجراءات جديدة لمواجهة طفرة الإصابات بكوفيد-19، من بينها إلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل العام إعتبارا من سن ستة أعوام، ومنع بيع وتوزيع الأطعمة والمشروبات داخلها، في وقت ينتشر متحور أوميكرون على نطاق واسع.
وسيتوجب على الأطفال الذين يبلغ عمرهم ستة أعوام وما فوق وضع الكمامة بشكل إلزامي إعتبارا من اليوم الإثنين، في وسائل النقل المشترك والسفن والطائرات وسيارات الأجرة ومحطات وسائل النقل العام والقطارات، وفق مرسوم نشر أمس السبت في الجريدة الرسمية.
وبحسب المرسوم، سيمنع اعتبارا من الإثنين و”حتى 23 يناير 2022، بيع وخدمة استهلاك الأطعمة والمشروبات خلال الرحلات”، مع استثناء المطاعم الموجودة داخل السفن من الإجراء الجديد.
لكن متحدثا باسم وزارة النقل أوضح أن “الإجراء سيطبق مع تمييز كل حالة على حدة في الرحلات الطويلة، وخاصة بالنسبة للأطفال، وبهدف السماح للأفراد بشرب الماء”.


وتسجل فرنسا حاليا أرقاما قياسية بالإصابات اليومية بكوفيد-19 بحيث وصل عددها الجمعة إلى 232 ألفا و200. غير أن السلطات ترفض فرض إجراءات الإغلاق العام على مستوى البلد وإغلاق المقاهي والمطاعم أو حظر التجول، مفضلة الرهان على حملات التلقيح ضد كوفيد-

شاهد أيضاً

الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة

الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة