فضائح مديرية التعليم بالقنيطرة مستمرة… هذه المرة جريمة اختلاس المال العام

فضائح مديرية التعليم بالقنيطرة مستمرة… هذه المرة جريمة اختلاس المال العام

محمد مرابط

أفادت مصادر موثوقة لجريدة الشارع نيوز أنه تم اعتقال موظفين بمديرية التعليم بالقنيطرة مطلع الأسبوع الجاري بتهمة اختلاس معدات من بينها جراران بقيمة 50 مليون سنتيم، حيث من المتوقع إحالة القضية لمحكمة جرائم الأموال.

وتضيف مصادرنا أن أحد هؤلاء المعتقلين مساعد تقني من الدرجة الثالثة (سلم 6) يمتلك على الأقل سيارة تصل قيمتها لأكثر من 25 مليون سنتيم، كما أنه يحتل سكن وظيفي بدون سند قانوني وسيارته تبيت داخل أسوار ثانوية ابن بطوطة التأهيلية بالرغم من أنه لا يشتغل فيها.

يشار إلى أن مديرية التعليم بالقنيطرة تعيش على صفيح ساخن بسبب اختلالات في تدبير شؤون الموظفين لا سيما تصريف الفائض والخصاص الذي تحوم حوله شبهات بخصوص غياب النزاهة واعتماد المحسوبية.

إلى جانب تذمر آباء وأولياء التلاميذ بسبب تعطيل العمل بمؤسسات كان من المفترض أن تستقبل المتعلمين خلال الدخول المدرسي الحالي، وهو الأمر الذي لم يحصل، كحالة ثانوية نجيب محفوظ التأهيلية بجماعة المهدية التي استغرقت الأشغال بها أزيد من 6 سنوات بسبب مشاكل مع المقاولين.

كل ذلك أدى لدخول مدرسي مرتبك يتميز بعودة الاكتظاظ حيث وصل عدد التلاميذ لما يقارب 50 تلميذة وتلميذ بعدد كبير من المؤسسات التعليمية بالمجال الحضري وكذلك القروي وفي السلكين الابتدائي والثانوي في الوقت الذي ترفع فيه الوزارة الوصية شعار “تعليم ذو جودة للجميع”.

هذا وسيوافيكم الموقع بمستجدات قضية اختلاس معدات مديرية التعليم بالقنيطرة من خلال تتبع أطوارها.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوحدات الطبية المتنقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
منظمة حقوقية مستقلة ترد بقوة على الفيدرالية الدولية للصحفيين في قضية الصحفي سليمان الريسوني بخصوص مس... صدور الطبعة الثانية من كتاب الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية منظمة حقوقية تندد و بشدة و تعلن تضامنها مع السيد باشا مدينة أكوراي إقليم الحاجب إثر تعرضه للاعتداء و... جلالة الملك يشرف بالدار البيضاء على وضع الحجر الأساس لمركز طبي للقرب وإطلاق المرحلة الثانية من برنام... الوفد البرلماني المغربي يشارك في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز بجنيف ملف النصب والاحتيال لإيراني على مواطنة مغربية على طاولة النيابة العامة الدار البيضاء فتح تحقيق لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي السيد رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة منظمة حقوقية تندد و بشدة حول معاناة زبناء " الطرق السيارة بالمغرب " مع فرض جواز