قائد الأركان العسكرية الإسباني: المغرب لا يشكل تهديدا لسبتة ومليلية المحتلتين

قائد الأركان العسكرية الإسباني: المغرب لا يشكل تهديدا لسبتة ومليلية المحتلتين

اعتبر قائد الأركان العسكرية الإسباني، الأميرال ثيودورو لوبيث كالدرون، أن المغرب لا يشكل في الوقت الراهن تهديدا على أمن سبتة ومليلية المحتلتين.

وصرح المسؤول العسكري أن “المغرب لم يعرب نهائيا عن رغبته في استعادة سبتة ومليلية عسكريا، مشيرا إلى أن “الخصم الرئيسي للمغرب في الوقت الراهن هو الجزائر، والمشكل الخطير الذي يواجهه هو النزاع حول الصحراء ”.

وشدد على أن “تسلح المغرب خلال السنوات الأخيرة لا يشكل تهديدا لإسبانيا، ولا بالنسبة لسبتة ومليلية”.

وفي وقت سابق، حذرت الاستخبارات الإسبانية رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيث من “الخطر” الذي قد يمثله التقارب المغربي الإسرائيلي على “الأمة الاسبانية”.

وكانت إسبانيا قد أعلنت عن مخطط استراتيجي خاص بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين في أعقاب أزمة ماي الماضي، وتتضمن إعادة النظر في الدفاع عنهما عسكريا، ثم البحث عن بديل اقتصادي مكمل بعدما أغلق المغرب الحدود مع المدينتين، وأنهى بذلك التهريب منهما نحو باقي المدن المغربية.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات