قرعة دور الصفيح تعود من جديد

قرعة دور الصفيح تعود من جديد

عزيز تماري


عادة القرعة الخاصة بالمستفيدين بمشروع البساتين بالصخيرات مجددا التي تجريها اللجنة المحلية المكلفة بتتبع إعادة إيواء قاطني دور الصفيح بمدينة تمارة برئاسة باشا مدينة تمارة السيد عزيز لمجعفي بمعية السيد القائد رشيد الذوهبي رئيس الملحقة الإدارية الثالثة.
هذه القرعة التي تجري بالمعهد الموسيقي الجماعي طيلة هذا الأسبوع بمعدل 200 مستفيد كل يوم في ظروف جد عادية تسودها الشفافية والمصداقية وذالك بحضور العائلات المستفيدة، حيث يتقدم شخص عن كل عائلة مستفيدة لسحب بطاقته من الصندوق الشفاف وقد تمت عملية سحب البطائق التي تحمل أرقام الشقق و العمارات و الموضوعة في أظرفة مغلقة
و الجديد في هذه القرعة ان السيد الباشا و من دافع الإنسانية خصص صندوق خاص بالطابق السفلي يسحبه ذوي الإحتياجات الخاصة و المرضى كبار السن، و لقيت هذه الإلتفاتة استحسان العائلات الحاضرة بقاعة السحب.
و مباشرة بعد القرعة ستبدأ عملية الهدم في غضون الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.


وقد أعرب مجموعة من المستفيدين عن ارتياحهم للظروف التي تجرى فيها عملية الترحيل والقرعة معا، والتي تتسم بالسلاسة والمصداقية، مشيدين بالدور المهم الذي تلعبه السلطة المحلية في شخص باشا مدينة تمارة و باقي اللجنة المكلفة بالقرعة، وخصوصا أن سياسة التواصل والقرب والحوار التي تنهجها الجهات المعنية تعرف نجاعة كبرى في مثل هكذا مشاريع.

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات