قافلة طبية جراحية بمستشفى مولاي علي الشريف

قافلة طبية جراحية بمستشفى مولاي علي الشريف

محمد وحيدي

أشرف الدكتور طارق متوكل طبيب جراح تخصص المسالك البولية مرفوقا بالبروفيسور ربيع رضوان المتخصص في جراحة المسالك البولية بالمنظار ، (أشرف) صبيحة اليوم الخميس 15 شتنبر بالمركب الإستشفائي مولاي على الشريف على إجراء عمليات جد معقدة يتطلب إجرائها بالمستشفيات الجامعية بالمغرب .

وتندرج هذه القافلة الطبية ضمن القوافل الطبية التي تشرف عليها الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار بالمغرب وخارجه ، والتي تشرف على القيام بعمليات جراحية جد معقدة تخص جراحة المسالك البولية بالمنظار .

هذا وقد اكد البروفيسور ربيع رضوان في حوار اجراه مع جريدة الشارع نيوز ان هذه العمليات التي اشرف عليها تعتبر جد معقدة و تجرى فقط بالمنظار قد كللت كلها بالنجاح .

هذا واضاف المتحدث انه سيشرف هو وفريقه يوم غد الجمعة 16 شتنبر على اجراء عملية جد معقدة تستغرق 8 ساعات تتعلق بإستئصال مثانة مصابة بالسرطان هذه الأخيرة التي تعتبر العملية الأولى من نوعها بجهة درعة تافيلالت .

شاهد أيضاً

برشيد…درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلا... فرع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية بجهة فاس مكناس يعقد جمعه العام السنوي وينظم ندوة حول تد... الشماعية تحتضن الإقصائيات الجهوية لفن التبوريدة برشيد...درك سيدي رحال الشاطئ يحبط محاولة للهجرة السرية على مستوى  الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي سنسوداين العلامة التجارية الأولى في العالم لعلاج حساسية الأسنان تعزز تواجدها في المغرب المنتدى الجهوي الثاني للديمقراطية التشاركية يستكشف دور الجمعيات ومساهمتها على المستوى المحلي " أكادير...منظمة حقوقية توجه طلب إلى السيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني من أجل ا... رئيس دائرة الساكنية بالنيابة يدعو المؤسسة المنتخبة المجتمع المدنى وجميع المتدخلين لإجتماع طارىء لدرا... بيان توضيحي من جماعة القنيطرة النقط السوداء للمظاهر القروية بمنطقة الساكنية بالقنيطرة تستفز السلطات