ليموري يستقبل بطل رفع الأثقال نزار بليل ويؤكد دعمه في المسابقات القادمة

ليموري يستقبل بطل رفع الأثقال نزار بليل ويؤكد دعمه في المسابقات القادمة

طنجة : محسن بن حميدان

استقبل منير ليموري، رئيس جماعة طنجة، مرفوقا بالنائب نور الدين الشنكاشي، البطل العالمي نزار بليل، الذي تمكن من إحراز الميدالية البرونزية في بطولة العالم لصنف الدفع على الصدر، التي احتضنتها مدينة سان سيتي بجنوب إفريقيا.

وبهذه المناسبة، توجه البطل بليل بالشكر إلى رئيس جماعة طنجة على الاستقبال، موردا أن الميدالية “هي الأولى من نوعها عربيا وإفريقيا”، وأن هذا الدعم سيشجعه على المشاركة في بطولة العالم القادمة بتكساس “من أجل الفوز باللقب”.

وكان البطل العالمي نزار بليل قد حل، يوم الثلاثاء 23 ماي بمدينة طنجة، بعد فوزه بالمركز الثالث ببرونزية بطولة العالم لصنف الدفع على الصدر، حيث وجد في استقباله بمحطة القطار طنجة المدينة أفراد عائلته وعددا من زملائه وبعض الجماهير الطنجاوية التي تتابع مسيرته.

وتعتبر الميدالية التي حصل عليها بليل الأولى على الصعيدين الإفريقي والعربي في بطولة العالم لهذا الصنف، حيث نجح في دفع ما مجموعه 190 كيلوغرام.بطولة العالم عرفت مشاركة أربعة بلدان إفريقية وهي، بالإضافة إلى المغرب، الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا (البلد المنظم)، أما عربيا فاقتصرت المشاركة هذه السنة على بلد واحد هو سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن رياضة القوة البدنية تضم ثلاثة أصناف (القرفصاء والرفعة الميتة والدفع على الصدر، وهو الصنف الشائع)، وهي عبارة عن حركات رفع أثقال بقوة عضلية انفجارية مع وجود عامل السرعة والمرونة، وبذل أقوى طاقات الجهد العضلي في ازاحة الأثقال أو حملها.

شاهد أيضاً

اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي

اصيلة..الأمن الوطني يوقف ثلاثة أشخاص بالاتجار غير المشروع في المخدرات والضرب والجرح في مواجهة شرطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار